بترايوس: نجاح المفاوضات النووية مع إيران لن يضع حدا للمواجهة بين واشنطن وطهران

أخبار العالم

بترايوس: نجاح المفاوضات النووية مع إيران لن يضع حدا للمواجهة بين واشنطن وطهرانبتريوس: نجاح المفاوضات النووية مع إيران لن يضع حدا للمواجهة بين واشنطن وطهران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/682233/

حذر القائد السابق للقيادة المركزية الأمريكية ديفيد بترايوس من أن نجاح المفاوضات النووية مع إيران لن يضع حدا للمواجهة مع طهران وسيتطلب تعزيز الوجود العسكري الأمريكي بالشرق الأوسط.

أعلن القائد السابق للقيادة المركزية للجيش الأمريكي ديفيد بترايوس أن واشنطن قد تضطر إلى تعزيز وجودها العسكري في الشرق الأوسط في حال نجاح المفاوضات النووية مع إيران.

وذكر بترايوس في مقال نشر في صحيفة "واشنطن بوسط" الأمريكية أن الاتفاق مع طهران قد يؤدي إلى تحسين العلاقات بين إيران والولايات المتحدة، إلا أنه من المرجح أن يسمح رفع العقوبات المفروضة على إيران بزيادة تأثيرها السلبي على الدول المجاورة، بما فيها سورية ولبنان ودول الخليج والأراضي الفلسطينية.

وحذر بترايوس من أن التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الملف النووي الإيراني لن يضع حدا للمواجهة بين الولايات المتحدة وإيران، بل سيؤدي إلى ظهور خصم أكثر خطرا لدى واشنطن وحلفائها في المنطقة.

ودعا القائد السابق للقيادة المركزية الأمريكية إلى إعداد عقوبات جديدة ضد جهات إيرانية مسؤولة عن زعزعة الوضع في الشرق الأوسط.

المصدر: RT + "إنترفاكس"