بوتين: على روسيا وأوكرانيا منع محاولات إعادة كتابة التاريخ

أخبار العالم

بوتين: على روسيا وأوكرانيا منع محاولات إعادة كتابة التاريخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/682217/

هنأ الرئيس بوتين سكان مدينة أوديسا الأوكرانية بمناسبة الذكرى الـ70 لتحرير المدينة من الاحتلال النازي، واعتبر أن من واجب روسيا وأوكرانيا منع أية محاولات لإعادة كتابة التاريخ.

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سكان مدينة أوديسا الأوكرانية بمناسبة الذكرى الـ70 لتحرير المدينة من الاحتلال النازي، واعتبر أن من واجب روسيا وأوكرانيا منع أية محاولات لإعادة كتابة التاريخ، كي تبقى الحرب الوطنية العظمى حية في ذاكرة الشعبين.

وأعاد الرئيس الروسي الى الأذهان في رسالة وجهها الخميس 10 أبريل/نيسان الى سكان أوديسا وقدامى المحاربين، أن ممثلي مختلف القوميات قاتلوا جنبا الى جنب في المعارك من أجل تحرير أوديسا وجنوب أوكرانيا، معربا عن قناعته بأن تبقى الأعمال البطولية للجنود والضباط السوفيت مثالا على الشجاعة الحقيقية والصمود.

كما اعتبر الرئيس الروسي أن تقاليد حسن الجوار والتعاون التي تربط الشعبين الروسي والأوكراني منذ قرون عديدة، ستواصل لعب دورها التوحيدي في المستقبل.

تجدر الإشارة الى أن مجهولين قاموا بتدنيس النصب التذكاري لضحايا الهولوكوست في وسط أوديسا ليلة الثلاثاء، ورسموا رموزا فاشية عليه.

 

وتم افتتاح النصب في أكتوبر/تشرين الأول عام 2013 لإحياء ذكرى عشرات الآلاف من سكان المدينة الذين قتلوا على أيدي النازيين إبان احتلالهم لجنوب شرق أوكرانيا، علما بأن اليهود يمثلون نسبة عالية من سكان أوديسا.

وبلغ عدد القتلى في أوديسا أثناء احتلالها نحو 25 ألف شخص، بينهم 22 ألفا من اليهود معظمهم الشيوخ والنساء والأطفال.

المصدر: RT + وكالات