عراقجي: ايران لا تنوي بحث مسألة صواريخها البالستية مع السداسية الدولية

أخبار العالم

عراقجي: ايران لا تنوي بحث مسألة صواريخها البالستية مع السداسية الدولية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681750/

قال کبیر المفاوضین النوویین الإیرانیین عباس عراقجي في فيينا إن بلاده لا تنوي مناقشة قضية صواريخها البالستية مع مجموعة 5 +1 أو إعادة النظر في مسألة بناء مفاعل أراك.

قال نائب وزير الخارجية الايراني کبیر المفاوضین النوویین الایرانیین عباس عراقجي للصحفيين على هامش المفاوضات مع السداسية التي تختتم في فيينا اليوم 9 الأربعاء إن بلاده لا تنوي مناقشة قضية صواريخها البالستية مع مجموعة 5 +1 أو إعادة النظر في مسألة بناء مفاعل أراك الذي يعمل على الماء الثقيل.

ونقلت وكالة "إيرنا" قول عراقجي: "إن مفاعل أراك البحثي هو أحد المواضیع المهمة فی جدول أعمالنا .. نحن قبلنا بأن الهواجس مرتبطة بهذا المفاعل ونسعی من خلال التقنیات الحدیثة لتخفيفها مشددا مع ذلك أن مفاعل أراك سيواصل عمله ولن يتحول أبدا للعمل على الماء الخفيف".

وفيما يتعلق بالمفاوضات مع الوفد الأمريكي على هامش المفاوضات قال عراقجي إنها اتسمت بالجدية إذ أن العدید من حالات الحظر المفروضة علی إیران هي حظر أمیرکي أحادي الجانب، ومن الطبیعي أن تكون مفاوضاتنا مع الأمیرکیین أکثر جدیة لإلغاء هذا الحظر.

وصرح عراقجي أن بلاده ستواصل تخصیب اليورانيوم وستصر على حقها الشرعي في هذا المجال وستسعى الى إلغاء العقوبات بما فيها تلك التي فرضت من قبل مجلس الأمن الدولي.

المصدر : RT+ وكالات

فيسبوك 12مليون