15 سنة سجن لإمارتية عذبت خادمتها حتى الموت

أخبار العالم العربي

15 سنة سجن لإمارتية عذبت خادمتها حتى الموت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681318/

قضت محكمة إماراتية بسجن مواطنة 15 سنة بعد إدانتها بتعذيب خادمتها الوافدة من إثيوبيا وإجبارها على ابتلاع مبيد للحشرات، مما أدى إلى وفاتها.

قضت محكمة إماراتية بسجن مواطنة 15 سنة لإدانتها بتعذيب خادمتها الوافدة من إثيوبيا وإجبارها على ابتلاع مبيد للحشرات، فيما نجت خادمة أخرى من الفلبين من الموت بعد أن اكتفت المدانة (46 عاما) بضربها فقط وفقا لموقع "إيلاف"، كما عذبت خادمة ثالثة من جنسية لم يكشف عنها.

كما صدر حكم بسجن زوج المتهمة لمدة 3 سنوات، بعدما ثبت للمحكمة أنه ساعدها بارتكاب جريمتها، إذ كان يحتجز الخادمات في غرفة ويغلق نوافذها.

هذا وكانت السيدة الإماراتية تقوم بتجويع خادمتها الإثيوبية، بالإضافة إلى إجبارها على تناول مبيد للحشرات مما أسفر عن إصابة الأخيرة بالتهاب رئوي، فيما تقاعست مخدومتها عن توفير العلاج لها وهو السبب الذي أدى إلى وفاتها.

وجاء في شهادة العاملة الفلبينية أن السيدة المدانة كانت تضربها وزميلاتها بعصا، كما كانت تضرب رؤوسهن بالجدار حتى أنهن كن ينزفن، علاوة على إجبارهن على تناول مستحضرات التنظيف. وتضيف أنها كانت تلتقط صورا لهن وهن عاريات، وتهددهم بإرسال هذه الصور إلى أصدقائهن.

كما تؤكد المواطنة الفلبينية أن رب العمل والمسؤول عنها طلب منها عدم كشف الأمر وأنه حاول إرضاءها بمبلغ "طائل" من المال، كي لا تفشي سر الجريمة للسلطات، لكنها رفضت ذلك.

يذكر أن منظمات حقوقية دولية كانت قد شجبت وضع العمالة المنزلية في دول الخليج العربي، مشيرة إلى حالات تعذيب تعرضت لها عمالة وافدة، علاوة على انتقادات وجهتها هذه المنظمات لنظام الكفالة "الذي يضع العامل تحت رحمة كفيله".

المصدر: RT + "إيلاف"