طهران تصف المفاوضات بين الخبراء حول ملفها النووي بـ"المفيدة"

أخبار العالم

طهران تصف المفاوضات بين الخبراء حول ملفها النووي بـصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/679622/

أعرب حميد بعيدي نجاد رئيس الوفد الفني الإيراني في المفاوضات مع الدول الست الكبرى حول برنامج طهران النووي عن ارتياحه لسير المفاوضات التي جرت بين الطرفين في فيينا في الأيام الأخيرة.

أعرب حميد بعيدي نجاد رئيس الوفد الفني الإيراني في المفاوضات مع الدول الست الكبرى حول برنامج طهران النووي عن ارتياحه لسير المفاوضات التي جرت بين الطرفين في فيينا على مستوى الخبراء خلال ثلاثة أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن نجاد السبت 5 أبريل /نيسان قوله إن هذه المفاوضات كانت "مفيدة"، مضيفا أن "المفاوضات من الناحية الفنية تساعد على فهم أفضل لمواقف الطرفين".

وسيعقب هذا اللقاء الذي جرى على مستوى الخبراء لقاء جديد مرتقب بين الطرفين على مستوى المسؤولين السياسيين في فيينا ابتداء من الثلاثاء المقبل. ويهدف اللقاء الجديد، وهو الثالث منذ بداية العام الجاري، إلى توصل الطرفين إلى اتفاق نهائي حول الملف الإيراني النووي، بعد الاتفاق المؤقت الذي تم توقيعه في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي.

ومن شأن الاتفاق النهائي أن يضع حدا للمواجهة بين إيران والدول الكبرى بسبب تشكك الغرب في الطابع السلمي لبرنامج طهران النووي.

وأكد بعيدي نجاد من جهة ثانية لوكالة ايسنار أن "وفد إيران مع وفد الدول الست سيباشران بصياغة نص الاتفاق النهائي" خلال الاجتماع المقبل المتوقع بين أواخر أبريل /نيسان واوائل مايو /أيار القادم.

وكانت خبيرة دبلوماسية أمريكية مشاركة في هذه المفاوضات أعلنت الجمعة 4 أبريل /نيسان أن واشنطن تتوقع بدء صياغة هذا الاتفاق خلال الاجتماع المقبل مطلع الشهر القادم.

وقالت هذه الدبلوماسية: "نحاول الحصول على أفضل توليفة من الإجراءات لضمان عدم قدرة إيران على التزود بسلاح نووي والتأكد من أن برنامجها النووي سلمي بالكامل".

وتابعت قائلا: "نعمل على جسر الهوة القائمة لنرى إذا كان بالإمكان التوصل إلى هذه الإجراءات. وسنكثف عملنا خلال الفترة المقبلة".

المصدر: RT  + أ ف ب

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟