مقتل 23 شخصا في اشتباكات بين قبيلتين في محافظة أسوان جنوبي مصر

أخبار العالم العربي

مقتل 23 شخصا في اشتباكات بين قبيلتين في محافظة أسوان جنوبي مصرصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/679430/

ارتفعت حصيلة القتلى في الاشتباكات الناجمة عن خلافات عائلية بين قبيلتين في محافظة أسوان جنوبي مصر اليوم السبت 5 أبريل/ نيسان إلى 23 شخصا.

ارتفعت حصيلة القتلى في الاشتباكات الناجمة عن خلافات عائلية بين قبيلتين في محافظة أسوان جنوبي مصر اليوم السبت 5 أبريل/ نيسان إلى 23 شخصا.

وأوضح نائب وكيل وزارة الصحة بأسوان محمد سرور في تصريح نقلته وكالة رويترز أن الاشتباكات اندلعت بين قبيلتي بني هلال والدابود بمنطقة السيل الريفي شرقي مدينة أسوان، أسفر عنها أيضا إصابة 31 شخصا، فيما أضاف بيان لوزارة الداخلية المصرية أن اطراف الاشتباكات هم طلاب ينتمون إلى منطقة النوبة وآخرون من قبيلة الهلايل بسبب تحرش تعرضت له إحدى الفتيات، ولقيام افراد من الطرفين بكتابة عبارات مسيئة للطرف الآخر الأربعاء الماضي.

ولفت بيان الداخلية المصرية بأن جلسة مصالحة عقدت بين القبيلتين يوم أمس الجمعة تطورت إلى مشاجرة وإلى تبادل لإطلاق الرصاص، ما أدى إلى مقتل اربعة أشخاص، مشيرا إلى أن الاشتباكات تجددت صباح اليوم السبت وتبادل خلالها الطرفان إلقاء الزجاجات الحارقة وإطلاق الأعيرة النارية، ما تسبب في سقوط قتلى واحتراق عدد من المنازل.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية أنها دفعت بتعزيزات أمنية إلى هذه المنطقة الواقعة في صعيد مصر والتي تكثر بها جرائم الثأر، في حين كشف مسؤول بمحافظة أسوان عن أن محافظ المنطقة مصطفى يسري طلب من قائد الجيش ووزير الدفاع صدقي صبحي إرسال قوات لمساندة الشرطة، مشيرا إلى أن المحافظ قرر، إضافة إلى ذلك، وقف العمل في 17 مدرسة بالسيل الريفي بدءا من يوم غد الأحد وإلى حين استقرار الأوضاع الأمنية في المنطقة.

المصدر: RT + " رويترز"

الأزمة اليمنية