إيران: إستمرار الوضع الراهن في سورية يشكل خطرا على المنطقة.. ولا نسعى لبقاء الأسد في السلطة مدى الحياة

أخبار العالم العربي

إيران: إستمرار الوضع الراهن في سورية يشكل خطرا على المنطقة.. ولا نسعى لبقاء الأسد في السلطة مدى الحياة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/678186/

حذر حسين أمير عبداللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني من أن استمرار الوضع الراهن في سورية يشكل خطرا على دول المنطقة. وأضاف أن بلاده لا تسعى لإبقاء الأسد في السلطة مدى الحياة.

حذر حسين أمير عبداللهيان  مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية من أن استمرار الوضع الراهن في سورية يشكل خطرا على دول المنطقة.

وقال أميرعبداللهيان خلال لقائه الأربعاء 2 أبريل/نيسان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، إنه لا يمكن التفاؤل بحل وتسوية الأزمة السورية وإنهاء آلام ومعاناة شعب هذا البلد دون وقف إرسال السلاح والإرهابيين إلى سورية.

وفي تصريحات أخرى أدلى بها عبداللهيان في مقابلة مع وكالة "رويترز" قال إن طهران لا تسعى لإبقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة إلى أجل غير مسمى لكنها في الوقت نفسه لا تريد أن تحلّ محله "قوى متطرفة".

ونقلت "رويترز" عن الدبلوماسي الإيراني قوله: "لا نسعى لبقاء بشار الأسد رئيسا مدى الحياة. لكننا لا نشترك في فكرة استخدام القوى المتطرفة والإرهاب للإطاحة بالأسد والحكومة السورية".

وأصر على أن مساعدات إيران لسورية تقتصر على الإمدادات الإنسانية كالغذاء والدواء وقال إن المساعدات العسكرية ما كانت لتنهي الحرب المستمرة منذ ثلاثة أعوام.

وأضاف عبداللهيان أن إيران تأمل في إجراء محادثات خلال شهر أو نحو ذلك مع السعودية لمعالجة الخلافات بينهما حول الشرق الأوسط.

وقال إن "سوء التفاهم" بين السعودية وإيران حول سورية والعراق والبحرين قابل للحل من خلال المحادثات.

المصدر: RT + وكالات