شويغو: هيئة أركان القوات المسلحة الروسية تعد خطة لضمان أمن القرم

أخبار روسيا

شويغو: هيئة أركان القوات المسلحة الروسية تعد خطة لضمان أمن القرم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676298/

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن هيئة أركان القوات المسلحة الروسية تعمل حاليا على وضع خطة لضمان الأمن في أراضي دائرة القرم الفيدرالية.

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن هيئة أركان القوات المسلحة الروسية تعمل حاليا على وضع خطة لضمان الأمن في أراضي دائرة القرم الفيدرالية التي تشمل جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبل التي تتمتع بوضع خاص في قوام روسيا.

وأوضح الوزير الاثنين 21 مارس/آذار في اجتماع عقد في المركز الوطني لإدارة الدفاع عن الدولة، أن الخطة تشمل الفترة الممتدة حتى عام 2020.

وتابع شويغو أن الوزارة ستنظر في الخطة في اجتماع استثنائي تقرر عقده في 4 أبريل/نيسان.

وأعاد شويغو الى الأذهان أنه زار في 24 مارس/آذار جمهورية القرم وسيفاستوبل برفقة ممثلي وزارة الدفاع الروسية، حيث اجتمع مع قادة الوحدتين الإداريتين الجديدتين في قوام روسيا، ومع قادة الوحدات والمنشآت العسكرية الأوكرانية في القرم الذين أبدوا رغبتهم في الالتحاق بالجيش الروسي.

وأضاف أن اجتماعا عقد بمشاركة قادة وزارة الدفاع وقادة المنطقة العسكرية الجنوبية في الجيش الروسي، لبحث مسائل نشر تشكيلة من القوات الروسية في شبه جزيرة القرم وتعزيزها، مضيفا أن المشاركين في هذا الاجتماع حددوا الاتجاهات الأساسية للعمل على ضمان أمن القرم.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة