معظم العسكريين الأوكرانيين في القرم يفضلون الخدمة في الجيش الروسي

أخبار روسيا

معظم العسكريين الأوكرانيين في القرم يفضلون الخدمة في الجيش الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/677210/

أعلن القائد العام للقوات البحرية الروسية الأميرال فيكتور تشيركوف أن معظم العسكريين الأوكرانيين المرابطين في القرم وافقوا على أداء الخدمة في القوات المسلحة الروسية.

أعلن القائد العام للقوات البحرية الروسية الأميرال فيكتور تشيركوف الثلاثاء 1 أبريل /نيسان، أن معظم العسكريين الأوكرانيين المترابطين في القرم وافقوا على أداء الخدمة في القوات المسلحة الروسية، بما في ذلك في الأسطول البحري الروسي.

من جهته أفاد مصدر في هيئة الأركان العامة للجيش الروسي بأن المجندين الأوكرانيين الذين كانوا يؤدون خدمتهم في أراضي القرم سيعودون إلى أوكرانيا. أما سكان القرم من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية الذين يريدون مواصلة خدمتهم في القرم فيستطيعون العودة إلى شبه الجزيرة لمواصلة الخدمة في صفوف الجيش الروسي وأسطول البحر الأسود.

وفي حديث لوكالة "إيتار – تاس" أشار المصدر إلى أن تبادل العسكريين سيتم في إطار اتفاق تم التوصل إليه بين وزارتي الدفاع الروسية والأوكرانية.

وأضاف المصدر نفسه أن المتعاقدين الأوكرانيين الذين سيواصلون الخدمة العسكرية في القرم سينضمون إلى 230 ألف متعاقد يخدمون حاليا في شبه الجزيرة.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن الاثنين 31 مارس /آذار، أن الاستدعاء الأول لمواطني القرم إلى الخدمة في القوات المسلحة الروسية سيتم عام 2015 بعد إتمام عملية تكامل نظام التجنيد في شبه الجزيرة مع النظام القانوني الروسي. ومن المخطط له أن يؤدي مواطنو القرم الخدمة العسكرية في أراضي شبه الجزيرة حتى أواخر عام 2016، ليؤدوها فيما بعد في سائر أراضي روسيا.

وفي شأن السفن التابعة للأسطول الأوكراني في البحر الأسود فقد ذكر الأميرال تشيركوف أن 79 منها (بما فيها 25 سفينة قتالية) لا تزال باقية في القرم وميناء سيفاستوبول، مؤكدا أنه سيتم تسليمها إلى أوكرانيا قريبا.

المصدر: RT + وكالات