يانوكوفيتش يدعو الى إجراء استفتاء حول وضع جميع الأقاليم الأوكرانية

أخبار العالم

يانوكوفيتش يدعو الى إجراء استفتاء حول وضع جميع الأقاليم الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675190/

دعا الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش في رسالة للشعب الأوكراني لإجراء استفتاء حول وضع جميع الأقاليم الأوكرانية.

دعا الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش في رسالة للشعب الأوكراني لإجراء استفتاء حول وضع جميع الأقاليم الأوكرانية.

وجاء في نص الرسالة التي وزعتها وسائل الإعلام الروسية الجمعة 28 مارس/آذار: " لا تسمحوا للدجالين بخداعكم ! طالبوا بإجراء استفتاء لتحديد الوضع القانوني لكل أقليم في قوام أوكرانيا".

ووصف يانوكوفيتش المقيم حاليا في مدينة روستوف على الدون الروسية، "كل ما جرى ومازال يجري في أوكرانيا" بأنه "انقلاب مسلح نفذته المعارضة اعتمادا على سلاح جماعات إرهابية وبدعم كامل من قبل بعض الدول الغربية".

وتابع الرئيس الأوكراني أنه ليس "للمخادعين" الذين لا يثق بهم الشعب، اي حق في تجريد مواطني أوكرانيا من أصواتهم، عبر إجراء تعديلات غير دستورية على القوانين بما فيما القوانين الخاصة بالانتخابات الرئاسية.

وأردف قائلا: "إننا نعرف أن تقرير مستقبل أوكرانيا يتم منذ وقت طويل، بعيدا عن حدودها وبطرق غير ديمقراطية تماما. وجرى التخطيط لإسقاط السلطة الاوكرانية الشرعية في الغرب، بعملية خارجة عن إطار القانون الدولي. وليست أوكرانيا أول مثال على تنفيذ مثل هذه السيناريوهات".

واعتبر يانوكوفيتش أن الفوضى التي عمت شوارع المدن الأوكرانية لا علاقة لها بالديمقراطية. وشكك في أن يعتبر المسؤولون الأوروبيون عمليات القتل والنهب طبيعية، إذا كانت تحصل في شوارع دولهم.

وأوضح أن نشاط المسلحين الذي يقتلون وينهبون في الشوارع وعجز المستولين على السلطة عن إدارة العمليات الحكومية، أثارت ردود فعل مباشرة من قبل الشعب، الأمر الذي أدى الى فقدان القرم.

كما توجه يانوكوفيتش الى حزب الأقاليم الذي كان يترأسه سابقا، وطلب فصله من الحزب، ودعا الى إجراء استفتاء عام بدلا من الانتخابات الرئاسية المقررة في مايو / أيار القادم.

وقال: "الاستفتاء الشعبي العام وليس الانتخابات الرئاسية المبكرة، يعتبر وسيلة يمكن أن تساهم في استعادة استقرار الوضع السياسي والحفاظ على سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون