بعد إيقاف بث القنوات الروسية في أوكرانيا.. واشنطن تدعو كييف الى حماية حرية الإعلام

أخبار روسيا

بعد إيقاف بث القنوات الروسية في أوكرانيا.. واشنطن تدعو كييف الى حماية حرية الإعلام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675070/

دعت وزارة الخارجية الأمريكية كييف الى الإهتمام بالدفاع عن الحقوق والحريات الأساسية، بما فيها حرية وسائل الإعلام. وذلك تعليقا على إيقاف بث القنوات الروسية الأساسية في أوكرانيا.

دعت وزارة الخارجية الأمريكية كييف الى الإهتمام بالدفاع عن الحقوق والحريات الأساسية، بما فيها حرية وسائل الإعلام.

وجاءت هذه الدعوة على لسان الناطقة باسم الوزارة ماري هارف ردا على سؤال طرحه صحفيون روس بشأن إيقاف بث القنوات الروسية الأساسية في أراضي أوكرانيا.

وتابعت هارف في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقدته الخميس 27 مارس/آذار، أن المعلومات المتوفرة لدى واشنطن تشير الى أن قرار كييف مرتبط بـ"عدم تطابق تصرفات القنوات الروسية مع المعايير الأوكرانية المعتمدة على أساس الميثاق الأوروبي حول البث التلفزيوني العابر للحدود".

وأردفت الدبلوماسية الأمريكية قائلة: "ندعو كييف الى تسوية هذه القضية بسرعة وإيلاء اهتمام خاص بحماية الحريات الأساسية، بما فيها حرية وسائل الإعلام".

وحثت هارف كييف على اعتماد معايير عادلة، مضيفة أن أية عقوبات يجب أن تتخذ فقط في حال تسجيل انتهاكات للقانون وليس على أساس مضمون برامج القنوات.

وكانت المحكمة الإدارية بكييف قد قررت في 25 مارس/آذار إيقاف بث 5 قنوات روسية في أراضي أوكرانيا، وذلك طالما يستمر النظر في دعوى رفعها المجلس الوطني لمسائل التلفزيون في أوكرانيا الذي طلب من المحكمة تقييم مدى تطابق مضمون برامج القنوات الروسية مع القانون الأوكراني.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"