قطر تعلن عن إبرام عقود عسكرية بقيمة 23 مليار دولار

أخبار العالم العربي

قطر تعلن عن إبرام عقود عسكرية بقيمة 23 مليار دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/675046/

أعلنت قطر يوم الخميس 27 مارس/آذار توقيع اتفاقيات تسليح بقيمة 23 مليار دولار أمريكي تشمل صفقات المروحيات والصواريخ والدبابات والزوارق الدورية إضافة لسفن بأنواع مختلفة .

أعلنت قطر يوم الخميس 27 مارس/آذار توقيع اتفاقيات تسليح بقيمة 23 مليار دولار أمريكي تشمل صفقات المروحيات والصواريخ والدبابات والزوارق الدورية إضافة لسفن بأنواع مختلفة في ختام معرض ومؤتمر دفاعي اقيم بالدوحة.

ووقعت القوات المسلحة القطرية أكثر من 40 اتفاقية مع عدد من الدول وأغلب الشركات المشاركة في معرض ومؤتمر الدوحة الرابع للدفاع البحري "ديمديكس" 2014 ، بحضور رئيس اركان القوات المسلحة القطرية اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم وكبار العسكريين من الدول المشاركة.

وقال مساعد وزير الدولة لشئون الدفاع ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض عميد مهندس ثاني بن عبد الرحمن الكواري في تصريحات صحفية إن هذا المعرض هو الأول الذي يتم فيه توقيع تلك الاتفاقيات، وهي عبارة عن مذكرات تفاهم وسيتم لاحقا الإفصاح عن تفاصيل جميع العقود الخاصة بها.

واضاف الكواري انه تم الاتفاق على شراء مروحيات وصواريخ ودبابات وزوارق دورية وسفن بأنواع مختلفة من دول مختلفة مثل ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والصين ودول أخرى.

إلى ذلك أفادت وكالة الأنباء القطرية أن الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني إلتقى وزير الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان على هامش زيارته للمعرض القطري.

المصدر: RT + وكالات