بوغدانوف يبحث الأزمة السورية والوضع حول أوكرانيا مع المشاركين في القمة العربية

أخبار العالم

بوغدانوف يبحث الأزمة السورية والوضع حول أوكرانيا مع المشاركين في القمة العربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674258/

بحث ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الروسي الخاص الى الشرق الأوسط مستجدات الأزمة السورية والوضع حول أوكرانيا مع المشاركين في القمة العربية المنعقدة بالكويت.

بحث ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الروسي الخاص الى الشرق الأوسط مستجدات الأزمة السورية والوضع حول أوكرانيا مع المشاركين في القمة العربية المنعقدة بالكويت يومي 25 و26 مارس/آذار.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن بوغدانوف سلم المشاركين في القمة رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما عقد الدبلوماسي الروسي على هامش قمة الكويت لقاءات مع كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزراء خارجية اليمن أبو بكر القربي وليبيا محمد عبد العزيز ولبنان جبران باسيل،  والمبعوث الأممي العربي الخاص الى سورية الأخضر الابراهيمي، ورئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا.

وأوضحت وزارة الخارجية أن بوغدانوف تطرق خلال لقاءاته على هامش الاجتماع، الى المسائل المدرجة على جدول أعمال القمة، مع التركيز على ضرورة تسوية الأزمة السورية في أسرع وقت، وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بمراعاة مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، بالإضافة الى بعض مسائل العلاقات الثنائية.

وتابعت الوزارة أن المبعوث الروسي شدد خلال لقاءاته على أن توسيع التعاون المتعدد الجوانب يبقى من أولويات روسيا والدول الأعضاء في جامعة الدول العربية. ويساهم تعزيز التعاون بين الطرفين، حسب الوزارة، في ضمان السلام والأمن بالمنطقة، كما أنه يساعد في إيجاد حلول مشتركة للتحديات والأخطار التي تواجهها دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا في المرحلة الحالية التي تشهد تحولات جذرية.

وتابعت الوزارة أن بوغدانوف أوضح لممثلي الدول العربية تقييمات موسكو المبدئية وتصورها للوضع في أوكرانيا.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

فيسبوك 12مليون