قطر تسعى الى تلطيف الأجواء مع السعودية ومصر

أخبار العالم العربي

قطر تسعى الى تلطيف الأجواء مع السعودية ومصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673754/

أشارت مصادر اعلامية الى مصافحة ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في الكويت في أول لقاء منذ سحب السعودية ودول خليجية اخرى سفرائها من الدوحة.

أشارت مصادر اعلامية الى مصافحة ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، الذي يترأس وفد بلاده إلى القمة العربية في الكويت، لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، في قصر البيان شرق الكويت، في أول لقاء بين المسؤولين منذ سحب السعودية ودول خليجية اخرى سفرائها من الدوحة.

وبدا واضحا ان الكويت تحاول من جانبها الى اعادة المياه الى مجاريها بين البلدين الخليجيين الجارين، قطر والسعودية،، حيث حرص أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح على اصطحاب كل من الأمير القطري وولي العهد السعودي إلى جانبه اثناء توجههم الى القاعة الأميرية لالتقاط صورة تذكارية قبيل افتتاح القمة العربية.

وفي كلمة أمير قطر اثناء افتتاح القمة قال "نحن نؤكد على علاقة الأخوة التي تجمعنا بمصر الشقيقة الكبرى التي نتمنى لها الأمن والاستقرار السياسي وكل الخير في الطريق الذي يختاره شعبها الذي ضرب أمثلة مشهودة في التعبير عن تطلعاته".

وتنعقد قمة الكويت في وقت تشهد فيه الساحة العربية تأزما في العلاقة بين القاهرة والدوحة التي ابدت ولأكثر من مرة دعمها لحركة الاخوان المسلمين في مصر التي ينتمي اليها الرئيس المعزول محمد مرسي، رغم حظرها واعتبارها منظمة ارهابية في مصر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية