اضخم 5 شركات انتاج الكمبيوترات في العالم

العلوم والتكنولوجيا

اضخم 5 شركات انتاج الكمبيوترات في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673670/

رغم أن سوق الكمبيوترات يعاني من ركود، إلا ان التخلي عنها وخاصة الكمبيوترات المحمولة، لم يحن وقته حتى الآن. إن العديد من مستخدمي الكمبيوتر يحبون معرفة الشركات التي تتزعم هذا القطاع.

رغم أن سوق الكمبيوترات يعاني من ركود، إلا ان التخلي عنها وخاصة الكمبيوترات المحمولة، لم يحن وقته حتى الآن. إن العديد من مستخدمي الكمبيوترات يحبون معرفة الشركات التي تتزعم هذا القطاع الانتاجي.

نشرت شركة تريندفورس – Trend Force التايلندية تقريرا في شهر فبراير/شباط المنصرم يتضمن المركز الذي تحتله الشركة المنتجة وحصتها في السوق. واستنادا الى هذه المعطيات نذكر هنا الشركات التي تحتل المراتب الخمس الاولى في هذا القطاع:

1 – شركة - HP- Hewlett – Packard

 تتصدر هذه الشركة قائمة الشركات المنتجة للكمبيوترات، وتقدر حصتها في السوق بـ 19.6 بالمائة. اضافة لهذا تقدم الشركة كافة الخدمات في قطاع البنية التحتية للمعلومات ومعدات واجهزة منظومات التكامل وكذلك معدات الطباعة وغيرها.

2 – شركة لينوفو – Lenovo

 تحتل هذه الشركة الصينية، المرتبة الثانية في القائمة، وحسب آخر المعطيات تبلغ حصتها في السوق 17.2 بالمائة. تنتج الشركة اضافة الى الكمبيوترات المختلفة، الهواتف الخلوية وكافة المعدات والاجهزة الالكترونية المتعلقة بعمل الكمبيوترات.

3 – شركة ديل – Dell

 تحتل الشركة الامريكية Dell المرتبة الثالثة في القائمة وتقدر حصتها في السوق بـ 11 بالمائة. تنتج هذه الشركة مختلف انواع الكمبيوترات وتقدم خدمات الصيانة، ومعدات تخزين المعلومات، وغيرها من المعدات اللازمة في هذا القطاع.

4 – شركة - ASUS

 تحتل شركة ASUS التايوانية المرتبة الرابعة في القائمة، وتقدر حصتها في السوق بـ 10.3 بالمائة. تنتج هذه الشركة اضافة الى الكمبيوترات، اجهزة ومكونات لمؤسسات انتاجية اخرى مثل HP  وSony وAppleوAlinwareو Palm  وغيرها، تستخدمها في منتوجاتها.

5 – شركة – Acer

 تحتل الشركة التايوانية Acer المرتبة الخامسة وتقدر حصتها في السوق بـ 8.8 بالمائة. تنتج الشركة اضافة الى الكمبيوترات، مختلف المعدات والاجهزة الالكترونية المستخدمة في مجال الكمبيوترات.

وجاء في ختام التقرير، ان الشركات المنتجة، طرحت في الاسواق خلال شهر فبراير/شباط 12.3 مليون كمبيوتر محمول، وهذا اقل بـ 9.3 بالمائة من العدد الذي طرح في الاسواق خلال شهر كانون الثاني 2014. ويعتقد معدوا التقرير ان الشهر الحالي سيشهد زيادة في عدد الكمبيوترات التي ستطرح في الاسواق بنسبة 17 – 20 بالمائة مقارنة بالشهر الذي سبقه.

المصدر: RT +

أفلام وثائقية