البحرية الروسية تتسلم العام الجاري 40 سفينة وغواصة حديثة

أخبار روسيا

البحرية الروسية تتسلم العام الجاري 40 سفينة وغواصة حديثة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673566/

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف ان سلاح البحرية الروسي سيتسلم العام الجاري 40 سفينة حربية وغواصة وسفن مساعدة.

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف ان سلاح البحرية الروسي سيتسلم  العام الجاري 40 سفينة حربية وغواصة وسفن مساعدة.

وأوضح قائلا:" من المخطط أن تتسلم البحرية الروسية العام الجاري سفن حراسة وسفنا حاملة للصواريخ وزوارق مكافحة الإرهاب وسفينة الانقاذ "إيغور بيلوسوف". كما تم تدشين عملية البناء  لسلسلة من سفن المساعدة مثل كاسحة الجليد والرافعة العائمة ".

وأعاد بوريسوف إلى الأذهان أن الفرقاطتين متعددتي المهام وسفن المدفعية وسفن مكافحة الارهاب البحري وغواصة "لادا" الحديثة المزودة بمنظومة الصواريخ "كاليبر" من الجيل الرابع دخلت العامين الماضيين في حوزة البحرية الروسية.

وأشار نائب وزير الدفاع الروسي إلى أن مدمرة "ليدير" الحديثة من مشروع جديد ستسلم مستقبلا إلى البحرية الروسية . وقال إن القوى البحرية ستتسلم  أيضا السفن الحديثة الواعدة والغواصات المزودة بالسلاح الضارب الذكي فائق الدقة والطائرات والمروحيات ووسائل الدفاع الجوي.

وهناك غواصات ذرية من طراز "ياسين" من الجيل الجديد بالإضافة إلى السفن والغواصات المذكورة ستزيد إلى حد كبير من قدرة سلاح البحرية على التصدي للتحديات الناشئة وتنفيذ المهام الموكلة إليها في أية منطقة بالمحيط العالمي.

المصدر: " RT  " + "إيتار – تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة