النيابة العامة في جورجيا تستدعي الرئيس السابق ميخائيل سآكاشفيلي

أخبار العالم

النيابة العامة في جورجيا تستدعي الرئيس السابق ميخائيل سآكاشفيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672114/

استدعت النيابة العامة في جورجيا رئيس البلاد السابق ميخائيل سآكاشفيلي للمثول أمامها بصفة شاهد في 27 مارس/ آذار، بشأن عدة قضايا جنائية.

استدعت النيابة العامة في جورجيا  رئيس البلاد السابق ميخائيل سآكاشفيلي للمثول أمامها بصفة شاهد في 27 مارس/ آذار، بشأن عدة قضايا جنائية.

وأوضحت النيابة العامة الرئيسة في العاصمة تبليسي أن سآكاشفيلي دُعي بشأن العفو عن أشخاص أدينوا في قضية مقتل ساندرو غيرغفليني، الموظف في مصرف بنك جورجيا الموحد عام 2006.

 وكان رئيس الدولة آنذاك ميخائيل سآكاشفيلي قد أصدر عفوا عام 2008 عن  أربعة من المدانين في هذه القضية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة الجورجية  إلى أنه من بين القضايا التي تتطلب التحقيق مع سآكاشفيلي، قضية موت رئيس الوزراء زوراب جفانيا، وقضية إجراء عملية خاصة عام 2009 لإخماد تمرد إحدى كتائب الجيش الجورجي  في قاعدة موخروفاني، والنشاطات غير القانونية في حق أسرة رجل الأعمال بادري باتاركاتسيشفيلي، واختلاس أكثر من 5 ملايين دولار كانت في حساب جهاز أمني في الفترة الممتدة بين عامي 2009 و2012.

وأكد المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة الجورجية، أن التحقيق في جميع هذه القضايا في مرحلته النهائية، وأن النيابة العامة ترى ضرورة استجواب سآكاشفيلي الذي تولى منصب رئيس الدولة بين عامي 2004 - 2013 بصفة شاهد.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"