طوربيدات روسية تتزود بعقل اصطناعي

أخبار روسيا

طوربيدات روسية تتزود بعقل اصطناعي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/671114/

قال كبير مصممي سلاح الطوربيد في روسيا البروفيسور شامل علييف إن المهمة الرئيسية لصناعة الطوربيدات تنحصر في تزويد هذا السلاح تحت المائي بعقل اصطناعي أي بمنظمة تحكم رقمية.

قال كبير مصممي سلاح الطوربيد في روسيا البروفيسور شامل علييف في تصريح أدلى به لوكالة "ريا نوفوستي" إن المهمة الرئيسية لصناعة الطوربيدات تنحصر في تزويد هذا السلاح تحت المائي بعقل اصطناعي أي بمنظمة تحكم رقمية.

وأوضح علييف أن الطوربيدات الحديثة ستزود بمنظومة رقمية تجمع بين وظائف الاستطلاع والرصد والتضليل والتدمير، مضيفا أن طوربيد المستقبل سيكون عبارة عن عقل اصطناعي يمكن أن يعمل على عمق كبير وفي ظروف يعجز الإنسان عن التعامل معها.

وأعاد علييف إلى الأذهان تصميمات العالم السوفيتي أندريه كولموغوروف الذي قام بتصميم جهاز طوربيد  يتم التحكم فيه بواسطة قاعدة بيانات تشمل كل المعارف والخبرات التي يمتلكها الإنسان  حول السفن والغواصات والطقس والبحار وطرق التدمير وما إلى ذلك. ويعني ذلك أن مواصفات عقل الطوربيد تقترب من مواصفات عقل الإنسان.

وقال البروفيسور  إنه استطاع لفت اهتمام القيادة العسكرية إلى أهمية تطوير سلاح الطوربيد ما يعتبر إنجازا كبيرا في هذه المرحلة.

المصدر:" RT  " + "سلاح روسيا"