مغادرة القوات البحرية الأوكرانية مقرها في سيفاستوبول واحتجاز قائدها بشكل مؤقت

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670423/

غادر أفراد القوات البحرية الأوكرانية اليوم الأربعاء 19 مارس/آذار مقر أركانها تحت رقابة نشطاء كتائب الدفاع الذاتي في مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم.

غادر أفراد القوات البحرية الأوكرانية اليوم الأربعاء 19 مارس/آذار مقر أركانها تحت رقابة نشطاء كتائب الدفاع الذاتي في مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" للأنباء عن ممثل من مكتب كتائب الدفاع الذاتي أن مرافقة ضباط القوات البحرية الأوكرانية تجري لضمان أمنهم ضد الاستفزازات المحتملة.

وأضافت الوكالة أن معظم مباني المقر تقع تحت رقابة سكان المدينة، مشيرة إلى أن قائد القوات البحرية الأوكرانية الأميرال سيرغي غايدوك ومساعديه غادروا أراضي المقر أيضا.

وقامت هيئة النيابة العامة لمدينة سيفاستوبول باحتجاز غايدوك بشكل مؤقت.

وردا على سؤال حول أسباب هذه الخطوة أوضحت النيابة العامة أنه توجد لديها أسئلة خاصة به، مضيفة أنه قام بنشر أمر صادر عن كييف يسمح باستخدام الأسلحة ضد المدنيين في وحدات القوات الأوكرانية.

وتستمر في أراضي المقر مظاهرة يقترح المشاركون فيها على العسكريين الأوكرانيين الانضمام إلى سكان المدينة أو مغادرة أراضي المدينة والقرم.

وكان قائد أسطول البحر الأسود الروسي الأميرال ألكسندر فيتكو قد غادر اليوم مقر أركان القوات البحرية الأوكرانية في سيفاستوبول بعد إجراء محادثات مع غايدوك.

وكان فيتكو قد وصل إلى مقر أركان القوات البحرية الأوكرانية بعد دخول متظاهرين صباح اليوم مبنى المقر ورفع علمي روسيا والأسطول الروسي فيه.

وقد سُمع في المقر نشيد روسيا، وكُتب على المبنى "القوات البحرية الأوكرانية ضد الفاشية. نحن نؤيد السلام".

بدورها أفادت وكالة "ايتار- تاس" أن المتظاهرين لم يستخدموا العنف ضد العسكريين، مشيرة إلى أن القوات المسلحة الروسية لم تشارك في عملية السيطرة على مقر أركان القوات البحرية الأوكرانية.

المصدر: RT + وكالات