اردوغان يتهم معارضيه "بترهيب الشارع" قبل الانتخابات البلدية

أخبار العالم

اردوغان يتهم معارضيه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667475/

اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان معارضيه "بترهيب الشارع" قبل الإنتخابات البلدية التي ستشهدها تركيا في 30 مارس/ آذار الجاري.

اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان معارضيه "بترهيب الشارع" قبل الإنتخابات البلدية التي ستشهدها تركيا في 30 مارس/ آذار الجاري.

وقال أردوغان الخميس 13 مارس/ آذار حول نشاطات معارضيه خلال إجتماع عام في مدينة مرسين جنوب البلاد، انهم "يحاولون الحصول على نتيجة عبر اثارة وترهيب الشارع"،

وجاءت تصريحات أردوغان كذلك في إطار الرد على زعيم حزب الحركة القومية المعارضة دولت بهجلي، لزعمه قيام أردوغان بتجييش الشباب، بحسب وكالة "الأناضول".

وتسائل أردوغان مخاطبا حزب الحركة القومية "ألا تخجلون من الوقوف إلى جانب المنظمة الإرهابية التي تطلق الرصاص على الشرطة والجيش والدولة، هل التعاون مع أعداء تركيا، والدفاع عنهم أصبح من واجباتكم؟".

كما وجه أردوغان خلال حفل آخر في أنقرة قبل ظهر الخميس، التهمة الى متظاهرين بأنهم دمروا الأربعاء مقرا لحزبه "العدالة والتنمية" في اسطنبول، وذلك غداة يوم من التظاهرات الواسعة التي شهدت مواجهات مع الامن في مدن تركية عدة.

ووصف اردوغان معارضيه قائلا "انهم دجالون، ولا يتمتعون بالنزاهة، ولا علاقة لهم بالديمقراطية، لا يؤمنون بصناديق الاقتراع. لكني متأكد من ان اشقاءنا في انقرة وفي تركيا، سيقدمون الرد الملائم في 30 مارس/ آذار"، بحسب وكالة "فرانس برس".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون