بوشكوف: قضية القناصة الاوكرانيين مازالت تثير الجدل بين البرلمانيين الاوروبيين

أخبار العالم

بوشكوف: قضية القناصة الاوكرانيين مازالت تثير الجدل بين البرلمانيين الاوروبيينقتلى الميدان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666983/

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي اليكسي بوشكوف ان قضية القناصة الاوكرانيين الذين اطلقوا النار على "الميدان" بكييف مازالت تثير الجدل لدى البرلمانيين الاوروبيين.

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي(مجلس النواب) اليكسي بوشكوف ان قضية القناصة الاوكرانيين الذين اطلقوا النار على المشاركين في اضطرابات الميدان بكييف، والتي لم يتم التحقيق فيها حتى الآن، مازالت تثير الجدل لدى البرلمانيين الاوروبيين.

وقال بوشكوف الذي حضر اليوم الاربعاء 12 مارس/آذار في دورة البرلمان الاوروبي بستراسبورغ انه "توجد هناك خلافات في قضية القناصة بين البرلمانيين الاوروبيين انفسهم، اذ يفضل بعضهم الاعلان عن ان وزير خارجية استونيا السيد بايت اخطأ وادلى بكلام غير مناسب عندما قال شخصيا خلال المكالمة الهاتفية التي تم اعتراضها (مع المفوضة السامية للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون) انه يوجد احتمال كبير بوقوف معارضين وراء القناصة. ولكن يوجد اعضاء في البرلمان الاوروبي يعتبرون انه يجب التحقيق في هذا الموضوع ومن خلال مجلس اوروبا".

وأعرب بوشكوف في نفس الوقت عن شكه الكبير باحتمال اجراء مثل هذا التحقيق اذ "هناك احساس بأن الاتحاد الاوروبي يريد مع ذلك نسيان هذه القصة المزعجة لانها تشكك جدا باحقية المبادئ الاوروبية في تأييد المعارضة السابقة(لسلطة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش) ودعم السلطات الحالية في كييف، وتمنح واقعا سياسيا مغايرا".

وأكد ان السلطات الاوكرانية الحالية ستحاول فعل كل شيء لمنع وقوع اية معلومات تفضحهم في ايدي اية لجنة تحقيق في قضية القناصة.

مدير المخابرات الاوكرانية السابق يتهم الولايات المتحدة بتدريب القناصة الاوكرانيين

في غضون ذلك، اتهم مدير المخابرات الاوكرانية السابق الكسندر ياكيمينكو، الذي استطاع الفرار من كييف الى روسيا بعد قدوم السلطات الجديدة، اتهم في لقاء مع قناة "روسيا-24" الولايات المتحدة بتدريب القناصة الذين استهدفوا قوات الامن الاوكرانية والمعارضين في ميدان كييف على حد سواء.

وقال ان امريكا فعلت ذلك بواسطة بولندا.

المصدر: RT + نوفوستي

فيسبوك 12مليون