روسيا تقترح على الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا التحقيق في جرائم "الميدان"

أخبار العالم

روسيا تقترح على الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا التحقيق في جرائم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666587/

اقترح الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا على الجمعية إنشاء لجنة خاصة بالتحقيق في جرائم ارتكبها نشطاء "الميدان" المعارضون في أوكرانية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

اقترح الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا إنشاء لجنة خاصة بالتحقيق في جرائم ارتكبها نشطاء "الميدان" المعارضين في أوكرانيا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

 

هذا وأعلن عضو اللجنة أيغور موروزوف أن النواب الروس اقترحوا على زملائهم الأوروبيين تقييم مدى شرعية السلطات الأوكرانية، إلى جانب تحري فرضية تورط جهة من المعارضة الأوكرانية في تجنيد قناصة لقتل عناصر شرطة ومدنيين في كييف، حسبما جاء في اتصال هاتفي جرى مؤخرا بين وزير خارجية إستونيا أورماس بايت والمفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون.

دعم من قبل برلمانيين ألمان

وذكر موروزوف أنه يمكن الحديث عن دعم الاقتراح الروسي من قبل برلمانيين ألمان قائلا: "خلال جلسة لجنة الجمعية للشؤون السياسية والديمقراطية أصدر الوفد الألماني حكما قاطعا مفاده أن تغيير السلطة في أوكرانيا تم نتيجة لانقلاب مسلح بدوافع قومية متشددة".

 

هذا وأشار الممثل الروسي إلى أن البرلمانيين الألمان أعربوا عن قلقهم من نشاطات منظمة "القطاع الأيمن" الأوكرانية التي لا تكتفي بتأجيج مشاعر القومية بل وتنشر أفكارها بين النازيين الجدد في أوروبا.

هذا وأفاد موروزوف بأن المشاركين في الجلسة تلقوا معلومات عن مشاركة نازيين جدد من السويد وبولندا ودول البلطيق في اضطرابات بميدان الاستقلال في كييف.

المصدر: : RT + نوفوستي