الاتحاد الأوروبي يعد اقتراحات بفرض عقوبات ضد روسيا

أخبار روسيا

الاتحاد الأوروبي يعد اقتراحات بفرض عقوبات ضد روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665511/

أعلنت مفوضية السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي البدء في إعداد اقتراحات بشأن فرض عقوبات ضد روسيا، مؤكدة عدم تحديد موعد توقيع الجزء السياسي من اتفاقية الشراكة بين بروكسل وكييف.

أعلنت مايا كوسيانتشيتش، المتحدثة باسم المفوضة السامية للسياسية الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، أن المفوضية بدأت في إعداد اقتراحات متعلقة بعقوبات يخطط الاتحاد فرضها ضد روسيا في حال "غياب حوار بناء بين روسيا وأوكرانيا"، بحسب قولها.

هذا وأعربت كوسيانتشيتش عن قلق الاتحاد الأوروبي من تصاعد التوتر في أوكرانيا، مضيفة أن بروكسل ما زالت معتقدة بوجوب إيجاد حل للأزمة عن طريق مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، بما في ذلك بإشغال آليات متعددة الأطراف.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن سابقا أن الخسائر من فرض عقوبات محتملة ضد روسيا على خلفية الأوضاع في أوكرانيا ستكون متبادلة، وذلك نظرا لترابط مصالح الجميع في عالم اليوم. من جهته قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو تعول على فهم الغرب أن فرض عقوبات أحادية الجانب ضد روسيا ستؤدي إلى نتائج عكسية.

موعد توقيع الجزء السياسي من الاتفاقية بين بروكسل وكييف لم يحدد بعد

أما في موضوع توقيع الجزء السياسي من اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، والتي أعلنت السلطات الجديدة في كييف عن استعداد بروكسل على توقيعها في أقرب وقت، فقالت كوسيانيتش إن موعده لم يحدد بعد، مع تأكيدها أن توقيع هذا الجزء سيتم قبل 25 مايو /أيار المقبل.

المصدر: RT + وكالات