بالفيديو..المدمرة الأمريكية تراكستن تدخل مياه البحر الأسود

أخبار العالم

بالفيديو..المدمرة الأمريكية تراكستن تدخل مياه البحر الأسود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665455/

أفاد مصدر في البحرية الأمريكية بأن مدمرة "تراكستن" الأمريكية المزودة بمنظومة الإنذار المبكر ومنظومة "إيجيس للدرع الصاروخية وصواريخ "توماهوك" المجنحة دخلت مياه البحر الأسود.

أفاد مصدر في البحرية الأمريكية بأن مدمرة "تراكستن" الأمريكية المزودة بمنظومة الإنذار المبكر ومنظومة "إيجيس للدرع الصاروخية  وصواريخ "توماهوك" المجنحة دخلت يوم 10 مارس/آذار مياه  البحر الأسود.

وقالت وكالة "نوفوستي" الروسية  إن المدمرة التي تعتبر احدى السفن المرافقة لحاملة الطائرات "جورج بوش" ستشارك في المناورات المشتركة المخطط لها مسبقا مع حلفائها برومانيا وبلغاريا في البحر الأسود.

 

وكانت  صحيفة تركية قد أفادت يوم 5 مارس الجاري نقلا عن مصادر تركية بأن السلطات التركية منحت البحرية الأمريكية ترخيصا  بمرور إحدى سفنها بمضيق البوسفور دون أن تذكر نوع السفينة.

وقال مصدر تركي لم يذكر اسمه أن حاملة الطائرات "جورج بوش" التي كان من المخطط دخولها في البحر الأسود لم تتلق الترخيص لعدم تناسبها مع شروط اتفاقية مونترو لأن إزاحتها  تزيد عن 45 ألف طن.

يذكر أن الاتفاقية تقضي أيضا بألا تزيد فترة بقاء السفن التابعة لدول غير مطلة على البحر الأسود عن 21 يوما.

جدير بالذكر أن  تعداد أفراد طاقم المدمرة يبلغ 300 شخص. وتحمل المدمرة على ظهرها مروحيتين إلى جانب الصواريخ المجنحة والصواريخ المضادة.

المصدر: " RT " + "ريا نوفوستي"

فيسبوك 12مليون