موسكو تنتظر رد فعل أوكرانيا والغرب على تهديدات ياروش ومنع الصحفيين الروس من دخول أوكرانيا

أخبار روسيا

موسكو تنتظر رد فعل أوكرانيا والغرب على تهديدات ياروش ومنع الصحفيين الروس من دخول أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/664735/

قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو تنتظر رد فعل واضح من البرلمان الأوكراني والدول الغربية على التهديدات الموجهة إلى روسيا من قبل زعيم حركة "القطاع الأيمن" المتطرف الأوكراني.

قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو تنتظر رد فعل واضح من البرلمان الأوكراني والدول الغربية على التهديدات الموجهة إلى روسيا من قبل زعيم حركة "القطاع الأيمن" المتطرف الأوكراني دميتري ياروش.

وجاء في بيان للوزارة نشر اليوم السبت 8 مارس/آذار على موقعها في الإنترنت أن موسكو اطلعت على دعوة زعيم "القطاع الأيمن" دميتري ياروش الذي تم إدراجه على قائمة المطلوبين دوليا والذي يؤثر برأي الوزارة الروسية على السياسة الداخلية والخارجية لأوكرانيا.

وأشارت الخارجية إلى أن هذه الدعوة تضمنت تهديدات مباشرة موجهة لروسيا والمواطنين الروس.

كما أعلنت الخارجية الروسية أن موسكو تنتظر رد فعل من جانب وسائل الإعلام الأجنبية على منع صحفيي وسائل الإعلام الروسية من دخول الأراضي الأوكرانية.

وأشارت الوزارة إلى أن السلطات الأوكرانية منعت أمس الجمعة 7 مارس/آذار الصحفيين الروس من قناة "تي في سينتر" التلفزيونية وفريق تصوير برنامج "فيستي" وكذلك موفدين لوسائل الإعلام الروسية الأخرى، في مطار دونيتسك شرق أوكرانيا من دخول الأراضي الأوكرانية.

وأعلنت الخارجية الروسية أن هذا الانتهاك الواضح لحرية التعبير، إذ يدور الحديث حول الرقابة، يدل على نفاق من يحاولون الظهور اليوم في كييف كديمقراطيين.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة