سلطات أوكرانيا تدعو مزودي خدمات التلفزيون إلى تعليق بث برامج 4 قنوات روسية

أخبار العالم

سلطات أوكرانيا تدعو مزودي خدمات التلفزيون إلى تعليق بث برامج 4 قنوات روسيةسلطات أوكرانيا تدعو مزودي خدمات التلفزيون إلى تعليق بث برامج 4 قنوات روسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/664567/

دعا المجلس الوطني الأوكراني لشؤون الإذاعة والتلفزيون مزودي خدمات الإنترنت والتلفزيون إلى الامتناع مؤقتا عن بث برامج أربع قنوات روسية حتى "تصحح هذه القنوات سياستها تجاه أوكرانيا".

دعا المجلس الوطني الأوكراني لشؤون الإذاعة والتلفزيون مزودي خدمات الإنترنت والتلفزيون إلى الامتناع مؤقتا عن نقل بث برامج قنوات "فيستي" و"روسيا 24" و"أو ار تي" و"ار تي ار بلانيتا" الروسية عبر شبكاتها.

وأوضح المجلس يوم الجمعة 7 مارس/آذار، أنه يدعو مزودي الخدمات إلى تعليق بث برامج القنوات الروسية الأربع بناء على دعوة مجلس الدفاع والأمن الوطني الأوكراني، وذلك حتى "تصحح القنوات المذكورة برامجها وفقا للقانون الأوكراني".

وأكد المجلس الوطني للإذاعة والتلفزيون أن الدولة يجب أن تحقق الاستقرار في كافة أقاليم البلاد وتؤمن مصالح كافة فئات المجتمع.

كما دعا المجلس المشاهدين في جميع مناطق أوكرانيا إلى قبول هذه "الخطوة المؤقتة" بتفهم.

هذا وكانت شركة "لانيت"، أحد أكبر مزودي خدمة الإنترنت والتلفزيون في أوكرانيا، قد أوقفت يوم الثلاثاء 4 مارس/آذار، بث 3 قنوات روسية عبر شبكاتها.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

فيسبوك 12مليون