روسيا تشارك في المناورات البحرية "الملك النشيط – 2014"

أخبار روسيا

روسيا تشارك في المناورات البحرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/663803/

سيشارك اسطول بحر البلطيق في المناورات البحرية "العاهل النشيط – 2014 " - "Dynamic Monarch – 2014" التي سنجري في شهر مايو/آيار المقبل في بحر البلطيق.

سيشارك أسطول بحر البلطيق في المناورات البحرية "العاهل النشيط – 2014 " - "Dynamic Monarch – 2014" التي ستجري في شهر مايو/آيار المقبل في بحر البلطيق.

وصرح المقدم البحري فلاديمير ماتفييف، رئيس دائرة الإعلام في المنطقة العسكرية الغربية، لوكالة "ايتار- تاس" أن "غاية هذه المناورات التي ستجري يومي 12 و13 مايو/أيار المقبل في الجزء الجنوبي – الغربي من بحر البلطيق، هي توسيع التعاون البحري – العسكري، في مسائل البحث والإنقاذ في البحار".

هذا وغادر الوفد الروسي في الرابع من الشهر الجاري الى مدينة سوبوت البولندية لحضور المؤتمر المكرس لتنظيم هذه المناورات، ويشارك في المؤتمر إضافة لروسيا الاتحادية عدد من الدول وممثلين عن القوات البحرية للناتو. 

وأضاف ماتفييف، أن السفن الحربية الروسية ستشارك خلال السنة الجارية في أربع مناورات بحرية على أقل تقدير، وقال "بموجب خطط التعاون الدولي في المجال العسكري، ستشارك السفن الحربية الروسية التابعة لأسطول البلطيق في المناورات الحربية – البحرية "بالتوبس" و"بالتيك ساريكس" و"دايناميكس ميرسي" و"دانيكس" وعدد من المناورات والتدريبات الثانئية وغيرها".

كما يخطط لقيام السفن الحربية الروسية، بزيارات غير رسمية الى موانئ بلجيكا وبريطانيا والمانيا وهولندا والنرويج. كما سيستقبل أسطول البلطيق سفنا حربية من هذه الدول إضافة الى سفن الأسطول السادس الأمريكي.

المصدر:   RT +  "السلاح الروسي"  

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة