أوكرانيا تعلن رفضها تسليم زعيم المتشددين اليمينيين إلى روسيا

أخبار العالم

أوكرانيا تعلن رفضها تسليم زعيم المتشددين اليمينيين إلى روسياأوكرانيا تعلن أنها لن تسلم زعيم المتشددين اليمينيين إلى روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/663419/

أعلنت النيابة العامة الأوكرانية أنها لن تسلم لروسيا دميتري ياروش زعيم حركة "القطاع الأيمن" المتشددة في حال تلقيها طلبا بهذا الشأن، لأن ذلك يخالف القانون الأوكراني.

أعلنت النيابة العامة الأوكرانية أنها لن تسلم لروسيا دميتري ياروش زعيم حركة "القطاع الأيمن" المتشددة في حال تلقيها طلبا بهذا الشأن، لأن ذلك يخالف القانون الأوكراني.

وجاء في بيان صادر عن النيابة العامة الأوكرانية يوم الأربعاء 5 مارس/آذار، أن السلطات الأوكرانية سترفض الطلب الروسي بهذا الشأن لأن ياروش يحمل الجنسية الأوكرانية.

ومع ذلك أشار البيان إلى أن السلطات الأوكرانية من الممكن أن تجري تحقيقا وتفتح دعوى جنائية بحق زعيم المتشددين اليمينيين في أوكرانيا، وذلك وفقا للقانون الدولي.

وكان رئيس لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية فلاديمر ماركين قد أعلن في وقت سابق عن إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق زعيم حركة "القطاع الأيمن" المتطرفة في أوكرانيا.

وكان ياروش قد دعا الإرهابي دوكو عمروف زعيم تنظيم ما يسمى بـ"إمارة القوقاز" يوم 2  مارس/آذار، إلى شن هجمات إرهابية جديدة ضد روسيا. ونُشرت هذه الدعوة في صفحة "القطاع الأيمن" في شبكة التواصل الاجتماعي"Vkontakte".  وفيما بعد تم تجميد صفحة "القطاع الأيمن" بدخولها قائمة المواقع والصفحات المحظورة.

خبير روسي: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا

اعتبر قسطنطين سيفكوف نائب مدير أكاديمية القضايا الجيوسياسية بموسكو في لقاء مع قناة RT أن ما حدث في أوكرانيا حتى الآن، ليس إلا المرحلة الأولى من الخطة التي ينفذها الغرب من أجل احتلال هذا البلاد.

وأشار الخبير بهذا الخصوص الى مساعي واشنطن لحشد قواتها في المنطقة وقيام مقاتلات أمريكية بتحليقات قرب حدود روسيا مع ألمانيا ودول البلطيق.

المصدر: RT + "نوفوستي"