قادروف: سنصدر تذكرة لياروش الى المكان الذي رحلّنا اليه عمروف ولم يعد منه احد بعد

أخبار العالم

قادروف: سنصدر تذكرة لياروش الى المكان الذي رحلّنا اليه عمروف ولم يعد منه احد بعد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661111/

أكد رئيس الشيشان رمضان قادروف انه لن يترك دون اهتمام اعتراف زعيم منظمة "برافي سيكتور" الاوكرانية المتشددة اليمينية دميتري ياروش بقتاله ضد روسيا الى جانب الانفصاليين الشيشان.

علق رئيس الشيشان رمضان قادروف على دعوة زعيم منظمة "برافي سيكتور" الاوكرانية المتشددة اليمينية دميتري ياروش لقائد الانفصاليين الشيشان دوكو عمروف تقديم الدعم المسلح للقوى الاوكرانية المعادية لروسيا، مؤكدا انه لن يترك دون اهتمام كلام ياروش عن "محاربته في الشيشان".

وكتب قادروف على صفحته في موقع "اينستاغرام" مساء السبت 1 مارس/آذار: "لقد رأينا بوضوح من الذي تعتبره امريكا واوروبا معارضا وقوة سياسية. ان ياروش يدعو علنا الى الارهاب، وتساعده دول تزعم انها ضد الارهاب، اذ اعترفت الولايات المتحدة ان عمروف أحد اهم الارهابيين المعاصرين، بينما ياروش هو فتى جيد بالنسبة لها".

وأكد قادروف انه تحدث شخصيا الى زعماء تتر القرم، وهم "غير عازمين على استخدام السلاح ضد روسيا"، مهما حاول القوميون الاوكرانيون حضهم على ذلك.

وقال: "اننا لن نترك بدون اهتمام كلام دميتري ياروش عن انه سبق وان حارب في الشيشان(الى جانب الانفصاليين). اما دوكو عمروف فقد رحل بمساعدتنا الى ذاك المكان الذي لم يعد منه احد بعد، وسنصدر تذكرة ذهاب لياروش الى هناك".

يذكر ان الرئيس الشيشاني كان قد اعلن في ديسمبر/كانون الاول عام 2013 الماضي خلال مؤتمر صحفي امتلاكه معلومات موثقة عن مقتل زعيم المتطرفين القوقازيين دوكو عمروف اثناء احدى العمليات الخاصة.لكن لم يصدر عن السلطات الروسية الرسمية ما يؤكد ذلك.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"