أحد زعماء الميدان يعلن ترشحه لرئاسة اوكرانيا.. وآخر يصف دخول الحكومة القادمة بالانتحار السياسي

أخبار العالم

أحد زعماء الميدان يعلن ترشحه لرئاسة اوكرانيا.. وآخر يصف دخول الحكومة القادمة بالانتحار السياسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658731/

أكد زعيم حزب "اودار" الاوكراني فيتالي كليتشكو نيته الترشح لشغل منصب رئيس البلاد. بينما وصف زعيم كتلة "باتكيفشينا" ارسينيي ياتسينوك اعضاء الحكومة القادمة بـ"الانتحاريين السياسيين".

أكد زعيم حزب "اودار" الاوكراني، بطل العالم السابق في الملاكمة، فيتالي كليتشكو نيته الترشح لشغل منصب رئيس البلاد خلال الانتخابات التي ستجري يوم 25 مايو/آيار القادم.

وقال كليتشكو يوم 25 فبراير/شباط في بيان نشر على موقع الحزب "سأترشح لمنصب الرئيس.. واثق من ضرورة تغيير مبدأ عمل السلطة في البلاد، ويجب أن نتوصل إلى العدالة".

كما أعرب رئيس مقاطعة خاركوف ميخائيل دوبكين عن نيته للترشح هو الآخر.

ومن المتوقع ايضاً ان تتقدم رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو بترشيح نفسها للمنصب ذاته.

من جانبه، وصف زعيم الكتلة البرلمانية الاوكرانية "باتكيفشينا" (الوطن) ارسينيي ياتسينوك اعضاء الحكومة القادمة بـ"الانتحاريين السياسيين" بسبب صعوبة الاوضاع في البلاد.

ونقل المكتب الصحفي التابع للحزب اليوم الثلاثاء 25 فبراير/شباط عن ياتسينوك قوله ان "هذه الحكومة ستواجه تحديات غير معقولة، ويجب القول بصراحة ان من يذهب الى هذه الحكومة ينقذ البلاد من جهة، ومن جهة اخرى عليه الادراك انه يرتكب انتحارا سياسيا".

هذا وسيصوت البرلمان الاوكراني الخميس القادم على تشكيلة الحكومة الجديدة التي يتردد اسم ياتسينوك بالذات كأكثر المرشحين احتمالا لترؤسها. 

 

المصدر: RT+نوفوستي