توقعات بإعلان تشكيل الحكومة الأوكرانية الجديدة اليوم

أخبار العالم

توقعات بإعلان تشكيل الحكومة الأوكرانية الجديدة اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659675/

يتوقع أن تنتهي المشاورات الجارية في البرلمان الأوكراني إلى اتفاق حول تشكيل الائتلاف الحكومي، على أن يجري بعد ذلك التصويت للمرشحين على المناصب الحكومية.

يتوقع أن تنتهي المشاورات الجارية في البرلمان الأوكراني إلى اتفاق حول تشكيل الائتلاف الحكومي اليوم الخميس 27 فبراير /شباط، على أن يجري بعد ذلك التصويت للمرشحين على المناصب الحكومية، وعلى رأسهم  رئيس كتلة حزب "باتكيفشينا" ("الوطن") أرسيني ياتسينيوك المرشح لرئاسة الحكومة.

وفي يوم الثلاثاء الماضي كان رئيس البرلمان الأوكراني ألكسندر تورتشينوف قد حث النواب على العمل "ليل نهار" كي يتم تشكيل الحكومة الائتلافية يوم الخميس كموعد أقصى.

وكان قد تم إعلان أسماء المرشحين لشغل المناصب الوزارية المتفق عليهم من قبل من يعرف بـ"المؤتمر الشعبي" الذي انعقد يوم 26 فبراير /شباط في ميدان الاستقلال وسط العاصمة كييف.

ومن مرشحي "المؤتمر" أندريه ديشيتسا وزيرا للخارجية، وأرسين أفاكوف وزيرا للداخلية، وألكسندر شلاباك وزيرا للمالية وأندريه باروبي سكرتيرا لمجلس الأمن الوطني.

هذا ولم يوافق زعيم تنظيم "القطاع اليميني" المتشدد دميتري ياروش بعد على شغل منصب نائب لسكرتير مجلس الأمن القومي.

الانتحاريون السياسيون

هذا وفي تصريح صحفي 26 فبراير /شباط قال المرشح لرئاسة الحكومة أرسيني ياتسينيوك إنه يعتبر الوزراء في الحكومة المقبلة "انتحاريين سياسيين"، في إشارة منه إلى ضخامة المشكلات التي تواجهها أوكرانيا: "الخزانة فارغة ولدينا 75 مليار دولار من الديون، أما حجم المديونية العامة لأوكرانيا فيبلغ 130 مليار دولار".

هذا ووعد ياتسينيوك بأن يعلن برنامج عمل الحكومة الخميس 27 فبراير /شباط قائلا إنه سيكون "موجزا وواضحا، والمهمة الأولى والرئيسة هي إنقاذ البلاد".

المصدر: RT + "إنترفاكس"