فنزويلا: معارضو وأنصار السلطة يخرجون إلى الشوارع احتجاجا على العنف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657379/

خرج مئات الآلاف من معارضي السلطة وأنصارها في فنزويلا إلى شوارع كاراكاس أمس السبت 22 فبراير/شباط داعين لوقف العنف في البلاد.

خرج مئات الآلاف من معارضي السلطة وأنصارها في فنزويلا إلى شوارع كاراكاس أمس السبت 22 فبراير/شباط داعين لوقف العنف في البلاد الذي يهز استقرارها منذ أكثر من أسبوعين وأودى بحياة 10 أشخاص.

وفي وسط المدينة خرج عشرات الآلاف بملابس باللونين الأحمر والأبيض في مسيرة تحت شعار "نساء من أجل السلام ومن أجل الحياة". وهدف التظاهرة إدانة العنف والأضرار التي سجلت على هامش مظاهرات الطلاب والمعارضة في جميع أنحاء البلاد ووصفها الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بأنها "انقلاب".

وفي خطاب ألقاه أمام مؤيديه الأربعاء الماضي، دعا مادورو إلى تنظيم "مؤتمر وطني للسلام" من أجل القضاء على مجموعات العنف، كما دعا المعارضة إلى الحوار.

وجرت المظاهرات في كراكاس ومدن أخرى بلا حوادث، مع أن بعض وسائل الإعلام أفادت بأن المحتجين رموا الحجارة على رجال الأمن، الأمر الذي دفع الأمن إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، وأسفرت الاشتباكات عن وقوع إصابات.

يذكر أن الحركة الاحتجاجية التي بدأت بعد محاولة اغتصاب طالبة في حرم جامعة سان كريستوبال، انتقلت من المطالب المتعلقة بغياب الأمن إلى الوضع العام في البلاد التي تشهد تضخما قياسيا تتجاوز نسبته 56 بالمئة، ونقصا في السلع إلى جانب دعوات لإطلاق سراح المتظاهرين الموقوفين أو إدانة الرقابة على وسائل الإعلام.

وشهدت سان كريستوبال عاصمة ولاية تاتشيرا السبت واحدة من أكبر مظاهرات المعارضة خارج العاصمة شارك فيها آلاف الأشخاص الذين ارتدوا ملابس بيضاء.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون