موسكو تؤكد أن الهدف من قرار مجلس الأمن حول سورية هو تحسين الوضع الإنساني

أخبار العالم العربي

موسكو تؤكد أن الهدف من قرار مجلس الأمن حول سورية هو تحسين الوضع الإنسانيصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657235/

أعلنت الخارجية الروسية أن موسكو صوتت لصالح قرار مجلس الأمن الدولي حول سورية بعد أخذ التعديلات الروسية بعين الاعتبار، مؤكدة أن هدف القرار الأساسي هو تحسين الوضع الإنساني هناك.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو صوّتت لصالح قرار مجلس الأمن الدولي حول تقديم المساعدات الإنسانية إلى سورية بعد أخذ التعديلات الروسية بعين الاعتبار.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش يوم السبت 22 فبراير/شباط إن القرار الذي تبناه مجلس الأمن يحمّل الحكومة السورية والجماعات المعارضة مسؤولية تزويد المدنيين بالمساعدات الإنسانية وكذلك التعاون مع المنظمات الإنسانية الدولية.

وأكد لوكاشيفيتش أن القرار لا يتضمن تهديدات بفرض عقوبات، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي لهذا القرار يتمثل في تحسين الوضع الإنساني في سورية وضمان إيصال المساعدات إلى المدنيين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية إن القرار الدولي يؤكد ضرورة تقديم المساعدات لسورية وفقا لقواعد الأمم المتحدة، وذلك يعني احترام سيادة سورية وموقف حكومتها.

وأشار لوكاشينكو إلى أن المنهج الموضوعي وغير المسيّس الذي يقوم عليه عمل الأمم المتحدة هو العنصر الرئيسي لفاعلية الجهود الإنسانية.

وأشار إلى أهمية تأكيد القرار الدولي على أن تحسين الوضع الإنساني ممكن في إطار تسوية سياسية شاملة من خلال إقامة حوار سوري مستمر على أساس تنفيذ بيان جنيف، مؤكدا أن أساس القرار يتمثل في مبدأ تقرير السوريين مصيرهم بأنفسهم.

ودعا المتحدث باسم الخارجية الروسية جميع الدول المعنية إلى المساهمة في العملية السياسية في سورية والتي أطلقت في مونترو، وذلك من دون استخدام معايير مزدوجة.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"