وزارة الدفاع الأمريكية تطرح النسخة الأولى من "الرجل الحديدي" الحقيقي قريباً

العلوم والتكنولوجيا

وزارة الدفاع الأمريكية تطرح النسخة الأولى من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652967/

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن ثلاث نسخ أولية من بدلة "الرجل الحديدي" سيتم طرحها في شهر يونيو/حزيران القادم، وستخضع لفترة تجريبية وتطويرية لتعتمد رسمياً عام 2018.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن ثلاث نسخ أولية من بدلة "الرجل الحديدي" سيتم طرحها في شهر يونيو/ حزيران القادم، وستخضع لفترة تجريبية وتطويرية لتعتمد رسمياً في العمليات العسكرية في عام 2018.

وجاء الإعلان على لسان أدميرال البحرية الذي يشغل منصب قائد قيادة العمليات الخاصة "ويليم ماك ريفين"، حيث عبّر عن اعتقاده أن هذه البدلة ستشكل "تطوراً ثورياً" في إمكانيات العمليات الخاصة وحماية المقاتلين.

وكان قد أعلن عن المشروع في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأطلق على البدلة اسم "TALOS" وهو اختصار لعبارة "بزة مشغل الهجوم التكتيكي الخفيفة". ومن أبرز ميزاتها نظام الحماية الذي يتوقع أن يعطي المقاتل إمكانية السير ضمن سيل من الرصاص المنهال عليه. ويعتمد النظام على سائل مغناطيسي يتحول إلى طبقة صلبة جداً خلال أجزاء قليلة من الثانية. كما تم تزويد البدلة بنظام يراقب الحالة الصحية للجسم ويعدل من درجة حرارته بحسب الحاجة، بالإضافة لتقنية معالجة الجروح تلقائياً بواسطة رغوة تفرز آلياً في مكان الإصابة. وبالطبع تحتوي البدلة على وسائل متطورة للاتصالات ومراقبة الوسط المحيط.

وبحسب وزارة الدفاع فإن المشروع تعمل عليه 56 منظمة، و16 وكالة حكومية، و13 جامعة، و10 مختبرات وطنية. إلا أن المواصفات التقنية لن تصل إلى مستوى مطابق لبدلة الممثل الأمريكي روبرت داوني في فيلمه الشهير "Iron Man".

 

المصدر: Register + RT