خبراء روس وفرنسيون يتعاونون في تصنيع تجهيزات لمشروع "جندي المستقبل" (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

خبراء روس وفرنسيون يتعاونون في تصنيع تجهيزات لمشروع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633739/

تنوي روسيا وفرنسا التعاون في مجال تصنيع تجهيزات مطورة حديثة لمشروع "جندي المستقبل". وأطلق على المشروع الروسي تسمية "راتنيك"، فيما يحمل المشروع الفرنسي تسمية "فيلين".

تنوي روسيا وفرنسا التعاون في مجال تصنيع تجهيزات مطورة حديثة  لمشروع "جندي المستقبل". وأطلق على المشروع الروسي تسمية "راتنيك"، فيما أطلق الجانب الفرنسي على مشروعه تسمية "فيلين". أفاد بذلك لوكالة "إيتار – تاس" الروسية مصدر في مجمع الصناعات الحربية الفرنسية.

وبحسب المعلومات الأولية فإن البرنامج المشترك يمكن أن ينطلق في منتصف عام 2014. وتجري الآن محادثات في موضوع إجراء اختبارات مقارنة بين التجهيزات الروسية والفرنسية التي سيزود بها مشروع "جندي المستقبل" المشترك.

وكانت وسائل إعلام قد أفادت في وقت سابق بأن شركة "سيكلون" الروسية قامت بتصنيع منظومة تعمل بالأشعة تحت الحمراء للاستخدام في المشروع.

وقدر أوليغ  ياكوفليف مستشار المدير العام لشركة "سيكلون" كلفة المنظومة الواحدة التي يحملها جندي واحد بـ 900  ألف روبل، أي ما يعادل نحو 30 ألف دولار . فيما تقدر كلفة المنظومة الفرنسية المماثلة ب50 ألف يورو أي 70 ألف دولار.

وتخطط وزارة الدفاع الروسية  لشراء بضعة آلاف من أطقم تجهيزات الجندي "راتنيك" (في عام 2014 ) التي تضم منظومات للحماية الحياة وعدة أنواع من الأسلحة الخفيفة مع مختلف الملحقات وأجهزة التصويب بالإضافة إلى بطاريات كهربائية

.

 

المصدر : " RT "  + وكالة "سلاح روسيا"

أفلام وثائقية