صياغة مشروع "جندي المستقبل" في معهد "كورتشاتوف " الروسي

العلوم والتكنولوجيا

صياغة مشروع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623558/

يقوم معهد "كورتشاتوف " الوطني الروسي للدراسات بصياغة مشروع أطلق عليه "جندي المستقبل"، وذلك بعد أن تولى تمويله صندوق الدراسات الواعدة الذي يرعاه نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين المسؤول الحكومي عن تسيير شؤون مجمع الصناعات الحربية الروسية.

يقوم معهد "كورتشاتوف " الوطني الروسي للدراسات بصياغة مشروع أطلق عليه "جندي المستقبل"، وذلك بعد أن تولى تمويله صندوق الدراسات الواعدة الذي يرعاه نائب رئيس الوزراء الروسي  دميتري روغوزين المسؤول الحكومي عن تسيير شؤون مجمع الصناعات الحربية الروسية.

وقد تم  تشكيل الصندوق  بمقتضى قانون فيدرالي خاص، ويمكن مقارنته بوكالة الدراسات الواعدة لدى البنتاغون الأمريكي. وسيتلقى الصندوق العام الجاري من الميزانية الفيدرالية  2.3 مليار روبل (ما يعادل 80 مليون دولار) لإجراء الدراسات  وتطوير المشاريع الواعدة. وسيخصص لتطوير مشروع جندي المستقبل مبلغ قدره 170 مليون روبل (ما يعادل  5.6 مليون دولار).

وقال  ناطق باسم الصندوق: "يعتقد غالبية الخبراء العسكريين اليوم أن الإنسان الآلي المسلح (كيبورغ) سيصبح جندي جيش المستقبل. لكننا نميل إلى فكرة أخرى تفيد بضرورة إخراج  الإنسان من المنطقة التي يمكن أن يصاب فيها بنيران العدو، وتمكينه من التحكم بروبوتات تحارب بدلا منه".

وبحسب قول الناطق فإن المقصود بالأمر هو  إجراء الدراسات والبحوث العلمية التي ستطبق في فترة ما بعد عام 2020. وقد أبدت وزارة الدفاع اهتماما بهذه البحوث وقدمت بعض المصانع التابعة لها لتصنيع التجهيزات ولباس جندي المستقبل.

وفيما يتعلق بالجيش الأمريكي  فهناك يعمل نحو 7000 روبوت يتولى تنفيذ مهام مساعدة مثل النقل وإزالة الألغام وما إلى ذلك.

المصدر: وكالات