محكمة جنايات القاهرة تؤجل محاكمة قيادات "الإخوان المسلمون"

أخبار العالم العربي

محكمة جنايات القاهرة تؤجل محاكمة قيادات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652439/

أجّلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة 17 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بينهم المرشد العام محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي، إلى يوم 16 مارس/آذار المقبل.

أجّلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة 17 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي، إلى يوم 16 مارس/آذار المقبل.

وقررت المحكمة يوم 13 فبراير/شباط التأجيل لتمكين هيئة الدفاع عن المتهمين من الاطلاع على ملف القضية والاستعداد لإبداء طلباتهم فيها.

ويحاكم في القضية، محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي، وسعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي للحزب، ومحمد مهدي عاكف المرشد العام السابق للإخوان، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق.

ويواجه المتهمون بحسب قرار الإحالة الصادر ضدهم اتهامات بـ"التحريض على القتل، والشروع في القتل تنفيذا لغرض إرهابي، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الغير، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف"، وذلك أمام مقر مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، جنوب شرقي القاهرة، أثناء احتجاجات 30 يونيو/ حزيران الماضي التي كانت تطالب برحيل محمد مرسي، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 91 آخرين.

وأنكر المتهمون في التحقيقات التي جرت التهم الموجهة إليهم، واعتبروا أن "القضية سياسية وليس لها سند قانوني أو دليل مادي".

المصدر: RT+وكالات