شويغو: روسيا تملك أحدث الأسلحة ولا يوجد لها مثيل في العالم

أخبار روسيا

شويغو: روسيا تملك أحدث الأسلحة ولا يوجد لها مثيل في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651671/

أعلن وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو ان روسيا تملك أحدث الاسلحة التي لا يوجد لها مثيل في العالم.

أعلن وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو ان روسيا تملك أحدث الاسلحة التي لا يوجد لها مثيل في العالم.

وصرح شويغو خلال لقائه طلاب جامعة سيبيريا في كراسنويارسك اليوم الاربعاء 12 فبراير/شباط: "يجب ان اقول لكم ان الدرع النووية للبلاد ما تزال جبارة وقوية ويُفعل لذلك كل شيء اطلاقا. عندنا آلاف الطائرات والمروحيات، ولدينا اقوى الدروع الصاروخية واقوى منظومة دفاع جوي، واحدث منظومة دفاع جوي ومنظومة درع صاروخية لا يوجد احدث منها عند اي احد".

وذكر الجنرال ان روسيا تنهي بناء سلسلة معامل لانتاج آخر نماذج التكنولوجيا والسلاح قائلا:" ليس من باب الصدفة انه يتم شراء سلاحنا اكثر واكثر كل عام، وليس من باب الصدفة اننا اليوم نحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث بيع الاسلحة".

وأكد شويغو انه يجري في مقاطعة كراسنويارسك تحديث جدي للسلاح "ومن العام القادم سنبدأ هنا صنع سلاحا جديا، اذ لا يقف علماء اقسام سيبيرسك وكراسنويارسك لاكاديمية الابحاث يراوحون في مكانهم البتة"، مذكرا بأنه ادخلت في وقت سابق من اليوم في الخدمة العسكرية احدث الطائرات في العالم التي "لا يوجد مثلها في اي مكان. وهي ليست مفردة وانما ذات انتاج متسلسل".

ونوه وزير الدفاع الروسي بأن "البلاد خصصت لنا مبالغ ضخمة، ومهمتنا تكمن في استخدامها بأقصى فاعلية لتحديث المنظومات العسكرية".

واشار وزير الدفاع الى انه جرى في عام 2013 ضم غواصتين نوويتين استراتيجيتين مزودتين بأحدث الاسلحة الى الاسطول الحربي البحري الروسي. وفي العام الماضي وبتكليف من القائد العام(الرئيس بوتين) اطلقت القوات المسلحة في آن واحد 6 صواريخ باليستية.

ونفى الجنرال شويغو بشكل قاطع الشائعات التي تظهر على شبكة الانترنت حول انه "لا يوجد لدينا شيء وان جيشنا انهار واننا نمرر خلال المواكب الاحتفالية على الساحة الحمراء علب تنك (كونسيروا)"، مؤكدا ان "هذا هراء كامل وهذيان مطلق".

المصدر: RT + ايتار-تاس  

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة