خروج 611 مدنيا من حمص القديمة وتمديد فترة الهدنة 3 أيام

أخبار العالم العربي

خروج 611 مدنيا من حمص القديمة وتمديد فترة الهدنة 3 أيامإجلاء 65 مدنيا من المدينة القديمة في حمص ودخول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650003/

أكد مراسلنا خروج 611 مدنيا من حمص القديمة اليوم وتمديد فترة الهدنة 3 أيام، بينما دخلت المساعدات الإنسانية إلى المدينة القديمة بعد تعثر إدخالها يوم السبت بسبب هجمات المسلحين.

أكد مراسلنا في سورية خروج 611 مدنيا من حمص القديمة اليوم وتمديد فترة الهدنة 3 أيام.

ودخلت المساعدات الإنسانية إلى مدينة حمص القديمة يوم الأحد 9 فبراير/شباط بعد أن تعثر إدخالها إلى المدينة يوم السبت بسبب اعتداءات المجموعات المسلحة على السيارات أثناء دخولها.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي في حديث مع قناة RT إجلاء 611 شخصا بينهم 180 طفلا من المدينة القديمة، مشيرا إلى أن هذا العدد يشكل على الأرجح معظم المواطنين الذين أرادوا الخروج من هذه الأحياء.

كما قال البرازي إنه تم خلال العملية اليوم إجلاء 134 من الذكور البالغين الذين قد يكون بعضهم، على حد قوله متعاطفين مع مسلحين في مرحلة من المراحل، مؤكدا أن هناك توجيهات من القيادة السورية بتسوية كافة أمور هؤلاء الأشخاص بشكل سريع.

وكانت وكالة "سانا" قد أشارت في وقت سابق إلى خروج 65 مدنيا جميعهم من الأطفال والنساء وكبار السن المحاصرين في أحياء مدينة حمص القديمة باتجاه منطقة ديك الجن، وذلك تنفيذا للاتفاق بين المحافظ والممثل المقيم للأمم المتحدة في سورية.

بدوره أكد البرازي أن المحافظة جاهزة لتقديم جميع أنواع الدعم والمساعدة لإخراج الأطفال والنساء وكبار السن من مدينة حمص القديمة وإدخال المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين يرغبون بالبقاء داخل الأحياء القديمة.

من جهة أخرى أشار مراسل RT إلى نجاح هدنة بين المجموعات المسلحة والجيش السوري في الجانب الغربي من منطقة حرستا في ريف دمشق ودخول الهدنة حيز التنفيذ منذ قليل.

المصدر: RT + "سانا"

الأزمة اليمنية