حركتا حماس وفتح تتفقان على ضرورة تطبيق اتفاق المصالحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649995/

أكدت حركتا فتح وحماس الأحد 9 فبراير/ شباط، خلال لقاء لممثليهما في غزة على ضرورة تطبيق اتفاق المصالحة الموقع بين الحركتين.

أكدت حركتا فتح وحماس الأحد 9 فبراير/ شباط، خلال لقاء لممثليهما في غزة على ضرورة تطبيق اتفاق المصالحة الموقع بين الحركتين.

وأكد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس في مؤتمر مشترك أعقب لقاء الطرفين أن حماس "لا تريد العودة الى الوراء سنتمترا واحدا"، مضيفا أن " اللقاء كان إيجابيا"، وأن الحركتين "ماضيتان في طريق المصالحة".

ومن جانبه ذكر نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أنه "لمس خطوات إيجابية على الأرض مثل عودة النواب وعودة قيادات من فتح لقطاع غزة".

وأضاف أن "الطريق نحو الحرية والاستقلال الوطني لا يمكن أن يتحقق دون غزة".

ويأتي هذا الاعلان في أعقاب لقاء نبيل شعث الذي يرأس وفد حركة فتح الى قطاع غزة واسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة.

الناطق باسم فتح في غزة: المصالحة شرط أساسي لنجاح المفاوضات مع إسرائيل

وفي اتصال بقناة RT، أكد فايز أبو عيطة، الناطق الرسمي باسم حركة فتح في قطاع غزة أن "اللقاء كان مثمرا وإيجابيا، إذ أبدى عدد من قادة حركة حماس تأييدهم لتمسك الرئيس الفلسطيني بالثوابت الفلسطينية في المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل" .

وذكر أبوعيطة أن "فتح طلبت من حماس الالتزام باتفاق القاهرة وإعلان الدوحة اللذين ينصان على تشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء انتخابات".

المصدر: RT+ وكالات

 

الأزمة اليمنية