قوات الأمن الاوكرانية تحاول تفكيك متاريس المعارضة وأنباء عن سقوط 5 قتلى خلال الاضطرابات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/642968/

حاول أفراد الشرطة الأوكرانية الخاصة "بيركوت" ليلة الخميس 23 يناير/كانون الثاني تفكيك جزء من متاريس المعارضة بشارع غروشيفسكي وسط كييف.

حاول أفراد الشرطة الأوكرانية الخاصة "بيركوت" ليلة الخميس 23 يناير/كانون الثاني تفكيك جزء من متاريس المعارضة بشارع غروشيفسكي وسط كييف.

وبدأ المتشددون من أنصار المعارضة برشق أفراد الشرطة بالحجارة، مما دفعهم إلى التراجع.

ويواصل المتظاهرون إشعال النيران في إطارات السيارات، فيما يحاول أفراد الأمن إطفاءها بواسطة مدافع المياه.

من جانب آخر، أعلنت الهيئة الطبية التابعة للمعارضة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات العنيفة التي تشهدها كييف منذ الأحد الماضي، الى 5 قتلى. وكانت النيابة العامة قد أكدت الأربعاء سقوط قتيلين في صفوف المعارضين، بعد إصابتهما بطلقات نارية، بينما نفت وزارة الداخلية مسؤولتها عن ذلك، مشددة على أن رجال الأمن المشاركين في تفريق المتظاهرين لا يحملون أسلحة نارية.

من جانب آخر، أعلنت "إذاعة الحرية" في أوكرانيا عن العثور على جثة ناشط معارض اختطف سابقا. وأوضحت أنه عُثر على جثة يوري فيربيتسكي في غابة خارج مدينة كييف وهعليها آثار ضرب وتعذيب.

وتستمر المواجهة العنيفة في وسط كييف منذ الأحد الماضي، عندما نظمت المعارضة مظاهرة حاشدة، احتجاجا على قوانين جديدة تبنّاها البرلمان تفرض قيودا أشد صرامة على تنظيم المظاهرات والفعاليات الجماعية، كما تنص على المساءلة القانونية على نشر تهديدات للسلطة في شبكة الإنترنت. ورغم الاشتباكات المتقطعة مع القوات الخاصة، يحاول المحتجون المعتصمون في وسط كييف باستمرار كسر الطوق الأمني المكثف حول الحي الحكومي الذي يضم مقر الحكومة ومبنى البرلمان.

المزيد في تعليق موفدنا الى كييف

المشاركون في الاحتجاجات يحطمون فندقا في كييف

أحد أعضاء البرلمان الأوكراني يقدم الدعم للمحتجين

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون