محكمة جنايات القاهرة تستأنف إعادة محاكمة مبارك في قضية قتل المتظاهرين

أخبار العالم العربي

محكمة جنايات القاهرة تستأنف إعادة محاكمة مبارك في قضية قتل المتظاهرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640192/

تستأنف محكمة جنايات القاهرة السبت 11 يناير/كانون الثاني النظر في قضية إعادة محاكمة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير.

تستأنف محكمة جنايات القاهرة السبت 11 يناير/كانون الثاني في جلسة سرية النظر في قضية إعادة محاكمة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة إلى شهادات رئيس جهاز المخابرات العامة محمد فريد التهامي باعتبار أنه كان يشغل منصب رئيس هيئة الرقابة الإدارية في يناير/كانون الثاني 2011، والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى الذي كان من أوائل من قدموا بلاغات في قضية قتل المتظاهرين، والعميد أيمن فهيم أحمد من قوات الحرس الجمهوري الذي تقدم بطلب إلى المحكمة للإدلاء بشهادته.

وتعقد الجلسة بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أجّلت جلسة إعادة محاكمة مبارك في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى جلسات 11 و12 و13 يناير/كانون الثاني و8 فبراير/شباط 2014.

هذا واستمعت المحكمة في الجلستين الأخيرتين إلى شهادتي وزير الدفاع السابق المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس الأركان السابق الفريق سامي عنان.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

الأزمة اليمنية