راغب علامة يناشد اللبنانيين توحيد الصفوف ونبذ المذهبية والطائفية

الثقافة والفن

راغب علامة يناشد اللبنانيين توحيد الصفوف ونبذ المذهبية والطائفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639191/

رأى الفنان اللبناني راغب علامة في أحداث العنف الأخيرة دافعا قويا يجب أن يوحّد اللبنانيين، داعيا أبناء الأرز إلى نبذ الطائفية والعنف، ومشددا على ضرورة التصدي لمؤمرات تستهدف لبنان.

لا تزال أصداء الجريمة التي حصدت أرواح 5 لبنانيين أحدهم السياسي محمد شطح تتردد في لبنان على مختلف المستويات، بالإضافة إلى السياسي طبعا، أبرزها المستوى الفني، إذ أعرب العديد من النجوم عن أسفهم وحزنهم لما آلت إليه الأوضاع الأمنية في بلادهم.

ورأى المغني اللبناني راغب علامة في الانفجار الأخير دافعا قويا يجب أن يدفع اللبنانيين إلى وحدة الصف، مضيفا "رحم الله شهيد الوطن الوزير محمد شطح والله يحمي لبنان من المخططات الإرهابية الإجرامية التي تستهدف السلم الأهلي .. لا للفتنة. لا للقتل. لا للحرب".

كما أضاف أن المطلوب من السياسيين اللبنانيين أن يتصرفوا بحكمة رجال الدولة، وأن يكون دم محمد شطح قد أريق لتوحيد اللبنانيين لا للتفريق والفتنة .. لبنان للجميع. وقال أيضا إن "مؤامرات تصنع في الخارج، تقتل رجالاتنا وتدعونا لأن نقتل بعضنا. المخطط واضح"، لافتا الانتباه إلى أن الأمر لا يحتاج إلى ذكاء خارق، معتبرا أن "الخطابات المذهبية ستكون تكملة للجريمة المؤلمة".

وشدد راغب علامة مرة أخرى على الرفض القاطع للطائفية والمذهبية والقتل والارهاب والفتنة، مشددا: "نعم كلنا للوطن وللعيش المشترك والنهوض ببلدنا ودحر المؤامرات التي تريد تدميرنا".

المصدر: RT "النشرة الفنية"

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد