مصدر رسمي لـRT: الحكومة الاوكرانية بصدد طرد 200 سياسي وناشط اجنبي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638337/

اتخذت الحكومة الاوكرانية قرارا بطرد 200 شخصية سياسية اجنبية ومنعهم من الدخول الى البلاد بسبب تدخلهم في الشؤون الداخلية للدولة الاوكرانية ومشاركتهم في التظاهرات.

ذكرت مصادر رسمية لـRT أن الحكومة الأوكرانية اتخذت قرارا بطرد 200 شخصية سياسية أجنبية ومنعها من دخول البلاد، بسبب تدخل هؤلاء الأشخاص في الشؤون الداخلية للدولة الأوكرانية ومشاركتهم في التظاهرات التي دعت للإطاحة بالحكومة الأوكرانية والرئيس الأوكراني.

وأفاد مراسلنا في كييف نقلا عن تلك المصادر تأكيدها صباح الإثنين 23 ديسمبر/كانون الأول بأن القائمة ستصدر في وقت لاحق من اليوم وستشمل ساسة وناشطين أجانب من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وجورجيا، وعلى رأسهم الرئيس السابق ميخائيل سآكاشفيلي، بالإضافة إلى بعض النشطاء من روسيا ممن اعتلوا منصة الميدان وحرضوا المتظاهرين.

من جانب آخر، نقلت وسائل إعلام أوكرانية عن الخبير الألماني في العلوم السياسية أندريس أملاند، وهو بروفسور إحدى الجامعات الأوكرانية وخبير في مجلس الخبراء التابع للجنة التكامل مع الاتحاد الأوروبي في مجلس النواب الأوكراني، أن مصدرا رفيع المستوى أكد له أيضا اتخاذ قرار بطرد 200 ناشط أجنبي، هو نفسه بينهم. وأعرب الخبير الألماني عن استغرابه لهذا القرار، مشيرا إلى أن موسكو، على سبيل المثال، لم تمنعه من دخول الأراضي الروسية على الرغم من توجيهه انتقادات شديدة اللهجة إلى قيادتها.

المصدر: RT