مدفيديف: انضمام ساسة أوروبيين إلى ميدان الاستقلال في كييف تدخل سافر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637254/

وصف رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف حضور ساسة من الاتحاد الوروبي إلى تظاهرات في كييف بأنه تدخل سافر في شؤون دولة ذات سيادة.

وصف رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف حضور ساسة من الاتحاد الاوروبي إلى تظاهرات في كييف بأنه تدخل سافر في  شؤون دولة ذات سيادة.

وقال دميتري مدفيديف يوم الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول إن حضور بعض ممثلي الاتحاد الأوروبي وبعض الدول إلى الأماكن التي تجري فيها فعاليات جماهيرية غير مرخص لها، لا يمكن وصفه إلا بأنه "تدخل سافر في شؤون دولة ذات سيادة".

وأضاف مدفيديف: "أنا غير مقتنع بأنه يمكن وصف ما يجري حاليا في أوكرانيا الآن بأنه محاربة مخلفات الماضي السوفيتي".

من جانبه قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في تصريح لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" إن موسكو أبلغت واشنطن بأن التدخل في العمليات الداخلية في أوكرانيا قد يكون له عواقب جدية.

وأوضح أن الدبلوماسيين الروس بعثوا بكافة الإشارات الضرورية إلى الجانب الأمريكي عبر فيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية لشؤون أوروبا وأوراسيا التي زارت موسكو قبل فترة وجيزة، وأكدوا أنه من المطلوب أن تتحلى الولايات المتحدة بأقصى قدر من الحذر، ولفتوا الى أن التدخل في ما يجري في أوكرانيا قد ينطوي على عواقب جدية.

وأضاف ريابكوف: "ولكن على ما يبدو، فإن واشنطن لم تسمعنا من جديد". وأشار الى أن بعض التعليقات من جانب مسؤولين أمريكيين في الأيام الأخيرة أثارت استغرابا وصدمة.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون