ماكين يتفقد ميدان الاستقلال في كييف ويلتقي زعماء المعارضة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637437/

تفقد السيناتور الجمهوري جون ماكين الذي يزور أوكرانيا حاليا ميدان الاستقلال وسط كييف، والتقى زعماء المعارضة ويفغينيا ابنة رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة المعتقلة يوليا تيموشينكو.

بحث السيناتور الجمهوري جون ماكين الذي يزور أوكرانيا حاليا، مع يفغينيا تيموشينكو ابنة رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة المعتقلة يوليا تيموشينكو الوضع السياسي في البلاد وسبل تسويته، وفق ما ذكرته وكالة "نوفوستي" نقلا عن المكتب الصحفي لحزب "باتكيفشينا" ("الوطن") المعارض.

وعقد اللقاء صباح الأحد 15 ديسمبر/كانون الأول بحضور رئيس حزب "باتكيفشينا"  غريغوري نيميريا والسفير الأمريكي لدى أوكرانيا جيفري بايت وسيرغي فلاسينكو محامي يوليا تيموشينكو.

وأكد ماكين خلال اللقاء أن السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي سيصل إلى أوكرانيا اليوم، مشددا على أن الحزبين الديمقراطي والجمهوري يتفقان في رؤيتهما للوضع في أوكرانيا.

ووصل ماكين إلى كييف مساء السبت 14 ديسمبر/كانون الأول، حيث تفقد ميدان الاستقلال والتقى بزعيم حزب "أودار" ("الضربة") فيتالي كليتشكو وزعيم حزب "باتكيفشينا" أرسيني ياتسينيوك وزعيم حزب "سفوبودا" ("الحرية") أوليغ تياغنيبوك.

ودعا زعماء الأحزاب المعارضة الإدارة الأمريكية للضغط على الحكومة الأوكرانية.  

ميدانيا، يواصل أنصار التكامل الأوروبي تظاهراتهم بميدان الاستقلال وسط كييف، فيما نقل أنصار حزب الأقاليم الحاكم تظاهراتهم من ميدان أوروبا إلى حديقة ماريينسكي وسط العاصمة الأوكرانية.

الصحافي عماد ظاظا: أمريكا تريد الضغط على أوكرانيا

رأى الصحافي عماد ظاظا في حديث لقناة "RT" أن أمريكا أرسلت ماكين كي تضغط على السلطات الأوكرانية، وأن حضوره سيؤدي إلى تأزم الأوضاع أكثر.

 

المصدر: RT + وكالات روسية