كليتشكو: يجب أن تحافظ أوكرانيا على علاقات جيدة مع روسيا.. وسأخوض سباق الرئاسة في 2015

أخبار العالم

كليتشكو: يجب أن تحافظ أوكرانيا على علاقات جيدة مع روسيا.. وسأخوض سباق الرئاسة في 2015زعيم حزب "أودار" فيتالي كليتشكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637446/

صرح زعيم حزب "أودار" المعارض في أوكرانيا فيتالي كليتشكو بأن على أوكرانيا الحفاظ على علاقات جيدة مع روسيا، وجدد تأكيد نيته خوض سباق الانتخابات الرئاسية في عام 2015.

صرح زعيم حزب "أودار" (الضربة) المعارض في أوكرانيا فيتالي كليتشكو بأن على أوكرانيا الحفاظ على علاقات جيدة مع روسيا.

وقال كليتشو في حوار أجرته معه مجلة "دير شبيغل" الألمانية نشر الأحد 15 ديسمبر/كانون الأول إن "كل دولة تحتاج إلى علاقات جيدة مع جارتها، ينطبق ذلك أيضا على موقفنا من روسيا أحد أهم الشركاء التجاريين. ومع ذلك على أوكرانيا الانطلاق من مصالحها الخاصة، سيستفيد الجانبان من علاقات حسن الجوار، وعلاوة على ذلك، يجب أن يكون هناك احترام متبادل".

وجدد المعارض الأوكراني تأكيد نيته خوض سباق الانتخابات الرئاسية في عام 2015، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يشعر بثقل المسؤولية أمام ناخبيه المحتملين.

واعتبر كليتشكو أن تراجع كييف عن التوقيع على اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ليس السبب الوحيد لاندلاع الاحتجاجات، بل خرج كثيرون إلى الشارع بعد محاولة قوات "بيركوت" فض مظاهرة المحتجين بالقوة. وأضاف: "لن يسمح الناس بأن تصبح أوكرانيا دولة بوليسية".

وحول انقسام المجتمع الأوكراني بين أنصار التكامل الأوروبي ومعارضيه، أوضح كليتشكو أن "البطالة والخدمات الطبية السيئة وغياب العدالة الاجتماعية" توحد جميع مواطني البلاد بصرف النظر عن آرائهم السياسية.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

فيسبوك 12مليون