روغوزين: توسيع وجود روسيا في منطقة القطب الشمالي مسألة أمن قومي

أخبار روسيا

روغوزين: توسيع وجود روسيا في منطقة القطب الشمالي مسألة أمن قوميروغوزين: توسيع وجود روسيا في منطقة القطب الشمالي هو مسألة الأمن القومي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638113/

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي أن توسيع الوجود في منطقة القطب الشمالي هو مسألة أمن قومي بالنسبة لروسيا، وذلك أخذا في الاعتبار أطماع الناتو الكبيرة بهذه المنطقة.

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي أن توسيع الوجود في منطقة القطب الشمالي هو مسألة أمن قومي بالنسبة لروسيا، وذلك أخذا في الاعتبار أطماع الناتو الكبيرة في هذه المنطقة.

وقال روغوزين في اجتماع للهيئة البحرية التابعة للحكومة الروسية يوم الجمعة 20 ديسمبر/كانون الأول، إن منطقة القطب الشمالي تحتوي على ثروات هائلة، مضيفا أنه إذا فشلت روسيا في تطوير قطاع بناء السفن في هذه المنطقة فلن يكون بالمقدور تحقيق شيء.

وأكد روغوزين وجود معركة يشارك فيها لاعبون جديون من أجل السيطرة على هذه المنطقة، مشيرا إلى أن دول الناتو تخطط لفرض سيطرتها العسكرية عليها.

وعلى حد رأي روغوزين فإن مسؤولين غربيين بحثوا منذ عام 2009 أو 2010 في واشنطن وبروكسل وأوتاوا وغيرها من العواصم خطط زيادة النشاط العسكري في منطقة القطب الشمالي، وذلك تحت غطاء الطموحات الاقتصادية.

وقال المسؤول الروسي إنه كان من الغريب إذا لم تبدأ روسيا، التي تملك أراض شاسعة في هذه المنطقة، العمل بنشاط على توسيع وجودها هناك.  

المصدر: RT + وكالات

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟