بوتين: على روسيا الحفاظ على مواقفها بمنطقة القطب الشمالي لحماية مصالحها وأمن البلاد

أخبار روسيا

بوتين: على روسيا الحفاظ على مواقفها بمنطقة القطب الشمالي لحماية مصالحها وأمن البلادبوتين: على روسيا الحفاظ على مواقفها بمنطقة القطب الشمالي لحماية مصالحها وأمن البلاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636073/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا يجب أن تحافظ على مواقفها في منطقة المحيط الشمالي المتجمد، بما في ذلك لحماية مصالحها الاقتصادية وأمن البلاد.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا يجب أن تحافظ على مواقفها في منطقة المحيط الشمالي المتجمد، بما في ذلك لحماية أمن البلاد.

وقال بوتين في لقاء مع طلاب من كليات الحقوق في موسكو يوم الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول، إن منطقة القطب الشمالي تحتوي على كميات هائلة من الموارد الطبيعية، بما في ذلك النفط والغاز، مؤكدا على أهمية الأسطول الشمالي الروسي الذي يقوم بدورياته في المياه الشمالية.

أدلى الرئيس الروسي بهذه التصريحات تعليقا على دعوات إلى وضع منطقة القطب الشمالي تحت الرقابة الدولية.

وقال بوتين إن مدة وصول الصواريخ الأمريكية من حوض بحر بارنتس إلى موسكو لا تتجاوز 15 أو 16 دقيقة، مشددا أن روسيا يجب ألا تترك هذه المنطقة، بل عليها أن توسع أنشطتها فيها.

وقال الرئيس الروسي إنه لا يسعى إلى تصعيد الوضع، معربا عن رأيه أن روسيا لن تتورط أبدا في نزاعات واسعة النطاق، خاصة مع الولايات المتحدة. وأكد على ضرورة تطوير التعاون والشراكة.

وأضاف أن منطقة القطب الشمالي تعاني من مشكلة التلوث، مشيرا إلى أن روسيا تعمل حاليا على إزالة المخلفات المتراكمة هناك منذ عقود من أجل حماية البيئة.

وبشأن دعوات لفصل أراض من روسيا شدد بوتين على أن هؤلاء الذين يطلقون مثل هذه الدعوات يسعون إلى نيل شهرة دون أن يدركوا ماذا يفعلون، أو يخدمون في الحقيقة مصالح دول أخرى.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت القوات الجوية بوزارة الدفاع الروسية في 2 ديسمبر/كانون الأول عن تكثيف وجودها في منطقة القطب الشمالي الروسية في عام 2014.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة