البنتاغون يحذر كييف من استخدام القوة العسكرية لتفريق المتظاهرين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637021/

حذر وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل نظيره الأوكراني بافيل ليبيديف من أي تورط للقوات المسلحة في تفريق المتظاهرين المعارضين في كييف.

حذر وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل نظيره الأوكراني بافيل ليبيديف من "استخدام القوات المسلحة ضد المدنيين".

وأعلن البنتاغون أن هاغل دعا نظيره الأوكراني في مكالمة هاتفية الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول إلى ضبط النفس في التعامل مع المظاهرات المطالبة باستئناف نهج التكامل مع الاتحاد الأوروبي، وحذره من الأضرار التي قد يسببها أي تورط للقوات المسلحة في تفريق المتظاهرين المعارضين في كييف.

وقال الناطق باسم البنتاغون كارل ووغ إن ليبيديف تعهّد بنقل رسالة هاغل إلى الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش مباشرة، وأكد ثبات موقف الرئيس بعدم استخدام القوات المسلحة ضد المتظاهرين.

وسبق أن دعا البيت الأبيض في انتقاد شديد اللهجة للسلطات الأوكرانية، دعا يانوكوفيتش للاستماع لشعبه واستئناف عملية التكامل مع أوروبا.

بدوره، تحدث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن استيائه من استخدام القوة ضد المتظاهرين في كييف، بينما قالت الناطقة باسم وزارته إن واشنطن تنظر في إمكانية فرض عقوبات على أوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول إنه "يجري النظر في جميع الأعمال، بما فيها العقوبات، ولكن التقييم لم ينته بعد، والقرارات لم تتخذ".

وأضافت أن الحديث عن التفاصيل سابق لأوانه.

وتابعت قائلة إن "أوكرانيا مازالت لديها إمكانية مواصلة طريق التكامل الأوروبي".

واعتبرت بساكي أن فض المظاهرات أمر غير مقبول في بلد أوروبي ديمقراطي.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون